آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

مقتل 15 عنصرًا من مليشيات "الحوثي" بينهم 6 قياديين في غارات جوية على ميدي

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- مقتل 15 عنصرًا من مليشيات "الحوثي" بينهم 6 قياديين في غارات جوية على ميدي

غارات لمقاتلات التحالف على ميدي
عدن /الرياض ـ عبد الغني يحيى

قُتل 15 عنصرًا من مليشيات "الحوثي وصالح "وأُصيب آخرون، اليوم الاثنين ، في ثلاث غارات جويه لمقاتلات التحالف العربي، استهدفت مواقعهم في ميدي في محافظة حجة اليمنية. 

وقالت مصادر عسكرية للمركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة ، إن 15 حوثيًا قتلوا واصيب اخرون في غارة لطيران التحالف استهدفت تجمعا لهم. وأضافت المصادر أن مقاتلات التحالف استهدفت ايضا تعزيزات كانت في طريقها للمليشيات واستهدفت عربة BMB وطقمين عسكريين جنوب مدينة ميدي .

وشهدت جبهة نهم شرقي العاصمة صنعاء، اليوم الاثنين، معارك عنيفة بين القوات الحكومية من جهة ومليشيات صالح والحوثي من جهة أخرى. وحسب مصادر متطابقة فإن القوات الحكومية شنت هجوماً شرساً على مواقع المليشيات المتمركزة في وادي جهم بالقرب من جبل الصلب بمديرية نهم. وأضافت إن القوات الحكومية استولت على كمية من الأسلحة المتوسطة والذخائر، بعد إن لاذت المليشيات بالفرار من مواقعها، خلال المواجهات. وأسفرت المعارك عن مقتل ثلاثة من المليشيات وإصابة آخرين، في وقت لم نتمكن من معرفة أي معلومات تفيد بسقوط قتلى وجرحى من القوات الحكومية.

وأعلنت القوات الحكومية اليمنية اليوم الإثنين، عن مقتل ستة من قيادات الحوثيين الميدانيين خلال اليومين الماضيين، إثر معارك في جبهة ميدي، التابعة لمحافظة حجة. وقال المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة في بيان له ان ستة من قيادات الحوثيين قتلوا مع عدد من مرافقيهم خلال المعارك الدائرة في جبهة ميدي الساحلية، يومي الخميس والجمعة الماضيين .

وذكر البيان إن القيادات الستة هم يحي صالح مصلح أسعد، عضو المجلس المحلي، عن مديرية الشاهل، في محافظة حجة، وضابط في الحرس الجمهوري كان يعمل قائدا للمعسكر التدريبي التابع للحوثيين في منطقة حيبان بالمحافظة". وأضاف البيان أن القيادي الثاني، هو علي أحمد محسن عوض،من أبناء مديرية الشاهل في محافظة حجة، فيما القيادي الثالث هو محمد صالح حمود حميد". 

كما أشار البيان إلى أن القياديين الثلاثة الآخرين هم "ياسر عبدالله محمد الغولي، وعبداللطيف محمد معيض، وحميد علي يحي الغيل" . واعتبر بيان القوات الحكومية بأن مقتل القادة الميدانيين، يمثل "خسارة فادحة للحوثيين في هذه الجبهة التي تعد محرقة كييرة للقيادات والأفراد.

وفي شرق تعز شنت طائرات التحالف العربي ثلاث غارات على مواقع مسلحي "الحوثي وصالح" في مدينة الراهدة جنوب شرق شرق محافظة تعز. وقالت مصادر ان طيران التحالف استهدفت بغارة جوية اخرى نقطة للحوثيين في جسر املح الواقعة بين الشريجة والراهدة، كما استهدفت بغارة ثانية دبابة لهم بجوار محطة توفيق عبدالرحيم.

واضافت المصادر ان طيران التحالف استهدفت بغارة ثالثة مواقع المليشيا في صفاء ثبرة في منطقة الشريجة، فيما لا يزال طيران التحالف العربي يحلق بكثافة اثناء كتابة الخبر .

جهتها اتهمت القوات الحكومية ، اليوم الإثنين مسلحي جماعة الحوثي، باختطاف 35 شخصا في محافظة لحج، جنوب اليمن. ونقل موقع "سبتمبر نت" التابع للقوات الحكومية، عن مصادره ان المليشيا اختطفت ما يقارب 35 مواطنا غالبيتهم لا تتجاوز أعمارهم 25 عاما، وزجَّت بهم في مقرها الكائن في الشريجة بمحافظة لحج تمهيدا لنقلهم إلى سجن تابع لها في دمنة خدير بمحافظة تعز". وأضاف المصدر أن المليشيا اختطفت المواطنين بذريعة إعطاء مقاتلات التحالف العربي إحداثيات تحدد مواقع تمركزها في المنطقة". وجاء ذلك بعد ان شن طيران التحالف غارتين جويتين عصر اليوم استهدفت تمركزًا لمليشيا الحوثي وصالح في المنطقة ذاتها، حسب الموقع.

وفي الرياض، استقبل الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي اليوم الاثنين، سفير الولايات المتحدة الأميركية لدى اليمن ماثيو ثولر. وجرى خلال اللقاء بحث جملة من المواضيع والقضايا الهامة ذات الإهتمام المشترك ومنها ما يتصل بمستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية وجهود السلام المبذولة لإنها الإنقلاب وتنفيذ القرار الأممي رقم 2216 .

وجدد الرئيس هادي دعوته للسلام والوئام والمطالبة بإنها الإنقلاب وإزالة أسبابه التي أدت إلى إختطاف الدولة وإحتلال مؤسساتها وغزو المدن وقتل العزل الأبرياء وتهجير المواطنين الآمنين وفك الحصار على المدن في ترجمة عملية لقرارات الشرعية الدولية وفي مقدمتها القرار 2216 وإستكمال تنفيذ المبادرة الخليجية وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل ..مؤكداً حرصه الدائم على السلام ومسؤوليته تجاه أبناء الشعب اليمني كافه.

من جانبه ثمن السفير الأميركي جهود الرئيس هادي المبذولة لإحلال السلال وإنهاء حالة الحرب والتمرد وعودة السلام لليمن، مؤكداً وقوف الولايات المتحدة إلى جانب اليمن وشرعيتها الدستورية في التعاطي الإيجابي مع السلام المرتكز على المرجعيات الثلاث المتمثلة في القرارات الأممية والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني. وعبر السفير الأميركي دعم بلاده لخطوات وتوجهات فخامة الرئيس باعتباره يمثل شرعية اليمن، مشيراً إلى أن لقاءه بمحافظ عدن الجديد، والذي أشار بأنه يمثل إختياراً موفقاً لما يتمتع به من قدرات وإمكانات لخدمة وطنه ومجتمعه.

كما تناول اللقاء جوانب التعاون والتنسيق بين اليمن والولايات المتحدة الأميركية والتنسيق والتشاور على مختلف الإتجاهات والصعد التي تخدم مصالح البلدين.

وسط ذلك، أكدت المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان، أنها ما زالت تتلقى إشارات عن نية التحالف العربي في اليمن مهاجمة ميناء الحديدة. وحذر المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان، زيد بن رعد الحسين، في مؤتمر صحفي في جنيف، اليوم ، من التداعيات الإنسانية لمثل هذا الهجوم، مؤكداً بأنه سيسهم في تأجيج الأزمة ووقوع خسائر بشرية في صفوف المدنيين.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 15 عنصرًا من مليشيات الحوثي بينهم 6 قياديين في غارات جوية على ميدي مقتل 15 عنصرًا من مليشيات الحوثي بينهم 6 قياديين في غارات جوية على ميدي



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 22:16 2020 السبت ,08 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 21:18 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 17:30 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 16:21 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 21:42 2020 السبت ,08 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:05 2016 الخميس ,15 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أشهر مصمّمي الأزياء وأكثرهم شهرة عالمية في مصر

GMT 13:24 2021 الإثنين ,28 حزيران / يونيو

ياسمين صبري بإطلالات أنيقة وجذابة في إيطاليا

GMT 10:32 2021 الإثنين ,19 تموز / يوليو

ظروف معقدة يستقبل بها اليمنيين عيد الأضحى

GMT 06:56 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

"مرسيدس" تُقدِّم سيارة تتغلَّب على الطّرق الوعرة

GMT 22:22 2017 الثلاثاء ,31 كانون الثاني / يناير

انخفاض حركة المسافرين في مطار مراكش بنسبة 12, 2%

GMT 08:55 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

"التجاري وفابنك" في صدارة البنوك في شمال أفريقيا

GMT 10:52 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

رياض سلامة يعلن أساليب حماية السيولة النقدية

GMT 01:25 2017 الأربعاء ,01 آذار/ مارس

هبة مجدي تكشف عن سر عدم تواجدها في دراما رمضان

GMT 04:23 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

عشر نصائح لشعر صحي للدكتورة هدى خالد القضاة

GMT 12:18 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تبوك تحدد موعد التقديم الإلكتروني على برامج الماجستير

GMT 08:20 2016 الأحد ,26 حزيران / يونيو

محشي كوسا على الطريقة السورية

GMT 03:52 2016 الإثنين ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

طرح دواء جديد من القنب لعلاج الصرع عند الأطفال
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen