آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

مقتل طالبة تمريض وإصابة 3 أخريات وسقوط 27 برجًا كهربائيًا

خسائر بشرية في أول ساعات"عاصفة التنين" في مصر وسقوط خسائر بشرية

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- خسائر بشرية في أول ساعات"عاصفة التنين" في مصر وسقوط خسائر بشرية

الأرصاد الجوية في مصر
القاهرة-اليمن اليوم

شهدت الساعات الأولى من الخميس في مصر، تأهبا من جانب الجهات الحكومية والمواطنين، لاستقبال كمية "غير مسبوقة" من الأمطار، تصل حد السيول في بعض المناطق، واستبقت مصر الحالة الجوية غير المستقرة والتي يتوقع أن تمتد حتى فجر الأحد، بسلسلة من الإجراءات أبرزها تشكيل خلية أزمة، ومنح إجازة للعاملين بالدولة، وتعطيل الدراسة ومباريات الدوري العام.

وبدت الشوارع شبه خالية، وسط تحذيرات هيئة الأرصاد من هطول أمطار غزيرة ورياح تصل حد العاصفة، خصوصا مع تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء، فيما تسببت موجة الطقس السيئ في وقف حركة الطيران بمطار الأقصر، إضافة إلى غلق عدة طرق بمختلف المحافظات.

قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إنه عندما ارتفعت درجة الحرارة يوم الثلاثاء الماضى مع نشاط للرياح كان سببه وجود منخفض جوى، أوضح أن المنخفض الجوى الذى ضرب البلاد الثلاثاء الماضى تولد فى الصحراء الغربية، كما أشار إلى أن حالة الأمطار والسيول التى تشهدها البلاد منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، سببها وجود منخفض جوى قادم من جنوب القارة الأوروبية وكتلة ساخنة من السودان.

ولفت رئيس هيئة الأرصاد الجوية السابق، إلى أن الفارق بين كتلة القارة الأوروبية وكتلة السودان الساخنة تولد عنها تقلبات جوية على مدار اليومين القادمين نتج عنه حالة من عدم الاستقرار وبرودة المناخ، وأشار  إلى أن موجة السيول التى ستشهدها البلاد على مدار 3 أيام ستتحول  من القاهرة للأردن، فلسطين، لبنان وستكون أعنف نظرأ لتخطيها الجبال والمرتفعات.

وبدورها، قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن محافظة القاهرة تأثرت بأمطار متوسطة الشدة صباح اليوم ومن المتوقع أن تزداد غزارة الأمطار على مدار اليوم، تصل إلى حد السيول على المناطق الجبلية.

وأوضحت شاكر من المتوقع أن تصل الرياح المثيرة للرمال والأتربة للقاهرة في غضون ساعة من الآن حيث أن سرعات الرياح بدأت تزداد وتنشط وستؤثر على معظم أنحاء الجمهورية و بدأ تأثير الأتربة على مناطق مختلفة منها جنوب البلاد وأسوان وأسيوط والأقصر، وشرم الشيخ والغردقة نتيجة نشاط الرياح، وأكدت أن نشاط حركة الرياح يزداد على مدار اليوم الخميس وتزيد الرمال والأتربة وتستمر حالة عدم الإستقرار في الأحوال الجوية من اليوم الخميس وحتى ظهر يوم السبت المقبل.

وبحسب تقارير فقد تعرضت محافظة كفر الشيخ، لهطول أمطار غزيرة على بعض المناطق خاصة الشمالية، ما أدى لغرق الشوارع، ودفعت الوحدات المحلية بسيارات لشفط المياه من الشوارع الرئيسية، كذلك شهدت المدن الساحلية بمحافظة البحيرة، أمطارا شديدة مصحوبة برياح وموجة برد شديدة على بعض المناطق، وتأثرت حركة الصيد والملاحة ببوغازي رشيد والمعدية وبحيرة إدكو، وتوقفت حركة البيع والشراء في العديد من الأسواق التجارية نتيجة سقوط الأمطار.

وبالإضافة إلى المحافظتين السابق ذكرهما، شهدت مناطق متفرقة من القاهرة والجيزة سقوط أمطار متفرقة متوسطة إلى غزيرة مع هبوب بعض الرياح الباردة، كما قررت الإدارة العامة للمرور غلق بعض الطرق بسبب سوء الأحوال الجوية، لوجود رياح محملة بالأتربة وانعدام الروية.

وفي الإسكندرية، تعرضت الشوارع لامطارغزيرة صاحبها رعد وبرق مع الساعات الاولى للنهار، واستيقظ السكندريون على اصوات الرعد القوية المصاحبه للامطارالغزيرة  والتى تساقطت على معظم انحاء المدينة  فى موجات متتاليه وقد انخفضت درجات الحرارة بشكل ملحوظ وعزز على الشعوربالبرد غياب سطوع اشعة الشمس بسبب السحب الكثيفة والغيوم.

كما شهدت محافظة المنيا، اليوم الخميس، هطول أمطار غزيرة، ودوي أصوات رعد، وظهور البرق في سماء المحافظة.

وكان اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، قد أعلن رفع حالة الطوارئ، وعقد غرفة العمليات الرئيسية للمحافظة؛ لمواجهة الطقس السيء، ومتابعة الأحداث أولًا بأول.

ووجّه المحافظ، رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق بين كل الأجهزة المعنية بنطاق المحافظة لاتخاذ كل الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية لمواجهة الأمطار والتعامل الفوري معها، وتفعيل غرف العمليات الفرعية وإدارة الأزمات والكوارث بجميع قطاعات المحافظة، وربطها بغرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام، لاستقبال شكاوى وبلاغات المواطنين وسرعة الاستجابة الفورية لها.

قد يهمك أيضًا:

مصر تعطل الدراسة الخميس لسوء الأحوال الجوية

وزير التعليم المصري يكشف عن خريطة البلاد التي أوقفت الدراسة بسبب "كورونا"

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خسائر بشرية في أول ساعاتعاصفة التنين في مصر وسقوط خسائر بشرية خسائر بشرية في أول ساعاتعاصفة التنين في مصر وسقوط خسائر بشرية



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 19:40 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج في كانون الأول 2019

GMT 21:15 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الأيام الأولى من الشهر

GMT 12:22 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تعاني من ظروف مخيّبة للآمال

GMT 05:37 2024 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

نيوزيلندا وجهة سياحية مميزة تتمتع بمناظر طبيعية خلابة

GMT 11:10 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

زوجة تضع المنوّم لزوجها لتتمكن من خيانته مع جارهما

GMT 03:09 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

قاوم شهيتك وضعفك أمام المأكولات الدسمة

GMT 23:33 2021 الثلاثاء ,13 تموز / يوليو

مقتل لاعب نادٍ يمني شهير في مواجهات البيضاء

GMT 03:55 2017 الثلاثاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

علي الديك يؤكّد أن شقيقه حسين "مثل ابنه" وينفي الخلاف

GMT 02:06 2017 السبت ,10 حزيران / يونيو

«مؤامرة» على قطر!

GMT 21:11 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

آبل تطلق هاتفا يدعم شبكات "5G"
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen