آخر تحديث GMT 04:44:46
اليمن اليوم-

تناول عدة قضايا أبرزها ملف المصالحة والتفاهمات مع "إسرائيل"

تفاصيل اجتماع الوفد الأمني المصري مع الفصائل الفلسطينية في غزة

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- تفاصيل اجتماع الوفد الأمني المصري مع الفصائل الفلسطينية في غزة

اجتماع الوفد الأمني المصري مع الفصائل الفلسطينية
غزة - منيب سعادة

اجتمع الوفد الأمني المصري، مساء الخميس، مع قيادة حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، برئاسة إسماعيل هنية، وبحضور وفود من الفصائل الفلسطينية، وذلك لمناقشة العديد من الملفات.

وأوضحت مصادر أن اللقاء تناول عدة قضايا، من بينها ملف المصالحة، و التفاهمات التي جرت مع الاحتلال بوساطة مصرية، فيما يتعلق بكسر الحصار عن قطاع غزة، بالإضافة إلى ملف معبر رفح، بعد انسحاب موظفي السلطة الفلسطينية منه، و فتحه باتجاه واحد لعدة أيام.

أقرأ أيضًأ :"الأحمد" يكشف عن سلسلة إجراءات ستتخذها القيادة ضد حماس في غزة

ولفتت المصادر إلى أن الفصائل، أكّدت تمسك الهيئة الوطنية لمسيرات العودة بالتفاهمات، كما أوضحت للوفد التجاوزات التي يقوم بها الاحتلال تجاه أبناء الشعب، وإمعانه في عمليات قتل المتظاهرين، وإطلاق النار عليهم من مسافة صفر، رغم الطابع السلمي العام لمسيرات العودة.

وأشارت المصادر إلى أن المصريين، أكدوا التزامهم و استمرار مساعيهم بالضغط على الاحتلال، لوقف اعتداءاته، و إلزامه بتطبيق الاتفاق، بالإضافة إلى إسنادهم لموقف الفصائل الفلسطينية، والهيئة الوطنية لمسيرات العودة، وجميع هموم و قضايا شعبنا.

وبيّنت المصادر أنه خلال اللقاء تم مناقشة ملف المصالحة، والتوتر وحالة الاحتقان التي طرأت مؤخرًا وإجراءات السلطة التي قامت بها تجاه قطاع غزة، بدءًا من حل المجلس التشريعي وخصومات الرواتب، وما لحق ذلك من توتيرات إعلامية، حيث طالبت الفصائل الوفد المصري بممارسة الضغوط على السلطة لوقف إجراءاتها، و العودة إلى حوار جدي لتطبيق اتفاق المصالحة.

و أضافت المصادر، "أنه طُرح فكرة التفاهم مع الفصائل على ضرورة الابتعاد عن الحوار الثنائي بين فتح و حماس، لاسيما أنه أثبت فشله، وأن يكون الحوار وطني يجمع الكل الفلسطيني، بما فيها فتح، على أن يتم الدعوة إلى لقاء وطني فصائلي في القاهرة، وفقًا لاتفاق 2011 و 2017، لوضع إستراتيجية لتطبيق اتفاق و تجنيب شعبنا ويلات الانقسام".

وأكّدت المصادر، "الوفد المصري، أعطى بشرى ننقلها لأبناء شعبنا، أن عمل المعبر هو قرار سيادي مصري، ولن يتم إغلاقه، وبعد يومين سيفتح بشكل طبيعي بالاتجاهين.

يُذكر أن رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، إسماعيل هنية، التقي بالوفد الأمني المصري، وقيادات من الفصائل الوطنية والإسلامية في مدينة غزة.

وحضر اللقاء إلى جانب هنية، وكيل جهاز المخابرات العامة المصرية، اللواء أيمن بديع، ومسؤول الملف الفلسطيني، اللواء أحمد عبد الخالق، وقيادات من حركة الجهاد الإسلامي، والجبهتين الشعبية والديمقراطية لتحرير فلسطين.

وتحدث طلال أبو ظريفة، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، بشأن مخرجات الاجتماع، مؤكدًا أن الاجتماع تناول 3 قضايا تهم الشأن الفلسطيني.

وقال أبو ظريفة، إن النقاشات تمثلت بملف المصالحة الفلسطينية، وتباطؤ الاحتلال بتطبيق تفاهمات كسر الحصار عن غزة، ومعبر رفح الحدودي، موضحًا أن الفصائل والوفد المصري، أكّدوا خلال الاجتماع على أن إتمام المصالحة الفلسطينية كخيار استراتيجي، مشيرًا إلى أن الوفد المصري شدد على استمرار جهوده مع الفصائل الفلسطينية، لإيجاد مقاربات لتنفيذ اتفاقيات المصالحة.

وبيّن أن الفصائل أوضحت للوفد المصري، أن الحوار الثنائي لإتمام المصالحة الفلسطينية، وصلت إلى طريق مسدود، داعين إلى البدء بحوار وطني شامل وتفعيل منظمة التحرير الفلسطينية وتنفيذ اتفاقات المصالحة بشكل كامل.

وبشأن تباطؤ الاحتلال في تنفيذ تفاهمات كسر الحصار، أوضح أن الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وأهالي غزة، قد تصل إلى مرحلة جديدة للضغط على الاحتلال لتنفيذ تفاهمات كسر الحصار والتخفيف عن قطاع غزة.

وفيما يتعلق بمعبر رفح، بيّن أبو ظريفة، أن الوفد المصري، أكّد أن معبر رفح سيفتح خلال الأيام المقبلة بالاتجاهين، وفق الآلية الموجود في الوقت الجاري، من خلال إدارة داخلية غزة لمعبر رفح، حيث قال، "الوفد المصري أبلغنا أن معبر رفح سيعمل دون أي تغيير، وهو مفتوح مع أبناء شعبنا الفلسطيني".

ووصل وفد المخابرات المصرية، إلى قطاع غزة عبر حاجز بيت حانون شمال القطاع، لإجراء محادثات ولقاءات مع حركة حماس و الفصائل الفلسطينية.

وقد يهمك أيضًأ :حسين الشيخ يطالب برحيل حكومة الوفاق بعد هجوم "حماس" عليها

"القيادة الفلسطينية تمنح مصر الفرصة الأخيرة للتفاوض مع "حماس

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تفاصيل اجتماع الوفد الأمني المصري مع الفصائل الفلسطينية في غزة تفاصيل اجتماع الوفد الأمني المصري مع الفصائل الفلسطينية في غزة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تفاصيل اجتماع الوفد الأمني المصري مع الفصائل الفلسطينية في غزة تفاصيل اجتماع الوفد الأمني المصري مع الفصائل الفلسطينية في غزة



ارتدت "توب وشورت" أظهر عضلات بطنها

إطلالة رقيقة لماديسون بير في لوس أنغلوس

لوس أنغلوس ـ رولا عيسى
التقطت عدسات الكاميرا، ظهور مثير لأكثر نجمات الموسيقى الصاعدات إثارة، ماديسون بير، 20 عاما، حيث ظهرت عليه في لوس أنغلوس أثناء التسوق، كاشفة عن صدرها وعضلات بطنها في توب حمالة صغير، أو ارتدت شورت كشف عن عضلات ساقيها، وقد تركت شعرها البني الطويل منسدلا خلفها وعلى كتفيهيا، وارتدت إكسسوارات بسيطة، حيث أقراط أذن باللون الذهبي، ووضعت أحمر شفاه باللون الوردي الناعم. وفي يوم الخميس، ظهرت بير على السجادة الحمراء في حفل توزيع جوائز "أي هيرت راديو" في لوس أنجليس، وارتدت فستانا باللون الأبيض، عاري الصدر، وبفتحات كبيرة وصلت إلى فخذيها، وتركت شعرها الداكن الطويل منسدلا على كتفيها، وارتدت إكسسوارات باللونين الفضي والذهبي، حيث الأقراط الدائرية الكبيرة، والأساور، ومجموعة متنوعة من الخواتم. ووضعت مكياجا خفيفا حيث أحمر شفاه باللون الوردي الناعم، وظلال عيون سموكي خفيف لامع. قد يهمك أيضا :    هدية "لا تُقدَّر بثمن" مِن الملكة إليزابيث إلى

GMT 02:51 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

تعرّف على أفضل مناطق الجذب السياحي في العالم
اليمن اليوم- تعرّف على أفضل مناطق الجذب السياحي في العالم

GMT 05:39 2019 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

دليلك للسفر إلى جامايكا ذات الشعاب المرجانية
اليمن اليوم- دليلك للسفر إلى جامايكا ذات الشعاب المرجانية

GMT 12:55 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

أنطوان غريزمان يؤكد شغفه في متابعة كرة السلة الأميركية

GMT 04:31 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

السمات الشخصية تؤثر على إصابة الإنسان بالأمراض

GMT 12:24 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

اجتماع للحكومه اليمنية للوقوف على الأوضاع الراهنة في تعز

GMT 07:15 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

شقيقة كيم كارداشيان في أزمة مع معجبيها بسبب إنجابها

GMT 03:33 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

شارون ستون تلمع في فستان أسود طويل شفاف

GMT 19:46 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

إيلون موسك يستعرض "صاروخ المريخ" المأهول

GMT 12:03 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

نيللي كريم تكشف عن مسلسلها الجديد في رمضان المقبل

GMT 18:35 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

منتج "آخرة صبري" يتعاقد مع محمد بركة بدلًا من أحمد خالد أمين

GMT 09:12 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

المريخ السوداني يتعاقد مع نجم الأهلى عطبرة التاج يعقوب

GMT 09:32 2017 الأحد ,03 كانون الأول / ديسمبر

نصائح تمكنك من الحصول على شجرة عيد الميلاد دائمة الخضرة

GMT 06:31 2017 الجمعة ,27 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن سر طلاق ياسمين صبري بعد أيام من إعلان الزواج

GMT 17:56 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

ليونيل ميسي يؤكد أن منتخب الأرجنتين في مرحلة النمو

GMT 16:13 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

الهلال الإماراتي يقدم مساعدات لممرضة احتجّت في عدن

GMT 06:38 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الفول السوداني خلال الحمل يجنب الحساسية للأطفال

GMT 10:27 2018 السبت ,23 حزيران / يونيو

أحدث صيحات طلاء الأظافر في ربيع وصيف 2018

GMT 11:37 2018 الأحد ,10 حزيران / يونيو

تعرف على دعاء ليلة القدر

GMT 15:14 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

شيرين تظهر مع زوجها وطليقها بدون ملابس الحداد

GMT 07:59 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

ديكورات منزلية بألوان زاهية لربيع 2018

GMT 07:35 2018 الأربعاء ,14 آذار/ مارس

مقتل قيادي حوثي في محافظة البيضاء وسط اليمن
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen