آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

الميليشيات تشُّن حملات تجنيد إجباري في "الحديدة" بسبب خسائرها الجسيمة

الدفاعات الجوية السعودية تعترض صاروخاً باليستياً أطلقه الحوثثين باتجاه المملكة

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- الدفاعات الجوية السعودية تعترض صاروخاً باليستياً أطلقه الحوثثين باتجاه المملكة

السعودية تعترض صاروخاً باليستياً أطلقه الحوثثين
الرياض - صنعاء

قُتل أكثر من 90 مسلحاً حوثيا بينهم قيادات في معارك مع الجيش اليمني وقصف لمقاتلات التحالف العربي في الحديدة خلال الساعات الماضية.

وأوضح مصدر عسكري يمني إن القياديَّيْن الميدانيَّين علي عبدالرحمن الحاضري ومحمد العباسي، قتلا في قصف للتحالف استهدف معسكر القوات البحرية في منطقة "الكثيب" شمال غربي الحديدة.
وأشار المصدر العسكري إلى أن معارك عنيفة تشهدها مناطق طوق الحديدة التي نجحت قوات الشرعية في تطهيرها.

واليوم، أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي العقيد الركن تركي المالكي اليوم الخميس، قوات الدفاع الجوي السعودي، اعترضت صاروخاً باليستياً أطلقته ميليشيات الحوثي باتجاه المملكة. وقال المتحدث إنه "في تمام الساعة العاشرة وإحدى وخمسين دقيقة من مساء الأربعاء، رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف إطلاق صاروخ باليستي من قبل ميليشيات الحوثي الإرهابية التابعة لإيران من داخل الأراضي اليمنية من محافظة "صعدة" باتجاه أراضي المملكة".
وأضاف: "تمكنت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي من اعتراض وتدمير الصاروخ، الذي أطلق لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان في منطقة نجران، ولم ينتج عن اعتراض وتدمير الصاروخ أي إصابات". وأكد المتحدث باسم قوات التحالف، أن "هذه الأعمال العدائية التي تقوم بها ميليشيات الحوثي الانقلابية، يثبت تورط النظام الإيراني ودعمه لهذه الميليشيات الإرهابية، ويؤكد تعنت وتحدي هذه الميليشيا للقرارات الأممية الصادرة في هذا الشأن، واستمرارها في تهديد أمن المملكة والأمن الإقليمي والدولي، وإصرارها على مخالفة القانون الدولي الإنساني".
وبلغ إجمالي الصواريخ الباليستية التي أطلقتها هذه الميليشيات باتجاه المملكة حتى الآن 204 صواريخ، تسببت في استشهاد 112 مدنياً من المواطنين والمقيمين، وإصابة المئات

الميليشيات تداهم منزلا لأحد المنشقين في صنعاء  

من جهة ثانية، كشفت مصادر يمنية في صنعاء، أن الميليشيات الحوثية قامت بمهاجمة منزل الدكتور عباس محمد زيد ونهبت ما به من مستندات وأجهزة، وهو شقيق المطلوب رقم 14 لقوات تحالف دعم الشرعية في اليمن الدكتور حسن محمد زيد وزير الرياضة في "حكومة الإنقاذ" غير المعترف بها دولياً، وأحد قادة الميليشيات الحوثية. وتعد أسرة آل زيد الهاشمية من الأسر التي دعمت زعيم التمرد عبدالملك الحوثي في الماضي وعملت على تسهيل دخوله صنعاء في 21 من سبتمبر/أيلول 2014م.

وكان لحسن زيد دور محوري منذ بدء تظاهرات "ميدان التحرير" في صنعاء 2011م، حيث قام بعقد مفاوضات سرية مع الرئيس السابق على عبدالله صالح لتوطيد التحالف مع زعيم التمرد والانقلاب على الشرعية وتسهيل دخوله لصنعاء وتسليمه المعسكرات والمقرات التابعة للحرس الجمهوري في باقي المحافظات اليمنية. وأكدت مصادر مطلعة زيادة حدة الخلافات والانقسامات بين قيادات الميليشيات الحوثية، وأشارت إلى وقوع مواجهات دموية بين زعيم الميليشيات الحوثية عبدالملك الحوثي وبين مفتي الميليشيات محمد عبدالعظيم الحوثي قبل عدة أيام في صعدة ومديرية مجز تحديداً، حيث هاجمت قوات عبدالملك الحوثي منازل وبيوت عمه محمد عبدالعظيم بالدبابات والصواريخ وقذائف الهاون مما تسبب بمقتل ما لا يقل عن 30 شخصاً وجرح العشرات وتفجير عشرات المنازل التي تعود ملكيتها لأتباع عمه في المديرية ذاتها.

يُذكر أن الميليشيات الحوثية قامت أخيراً بقمع المظاهرات التي اندلعت في صنعاء للتعبير عن سخط السكان على الأوضاع المأساوية وغلاء المعيشية بعد أن استولت الميليشيات الحوثية على موارد الدولية ومنعت صرف رواتب الموظفين، حيث تم احتجاز أكثر من 50 ناشطة وطالبة من طالبات جامعة صنعاء وقتل أحد الحراس فيها.

حملات تجنيد بالقوة لمقاتلين جدد في "الحديدة

وتشنُّ ميليشيات الحوثي الإيرانية حملات مكثفة لتجنيد مقاتلين في الحديدة على الساحل الغربي وسط عزوف الشباب عن الاستجابة. وقالت مصادر محلية إن الحوثيين يحاولون تجنيد الشباب عبر طرق متعددة تارة عبر خطباء المساجد أو عبر سماسرة التجنيد، لكنهم يواجهون رفضا واسعا وعزوف كثير من الشباب عن الإستجابة، لذا يعمدون إلى الضغط على شيوخ القبائل والوجاهات الاجتماعية للتحشيد.

وعلى أثر تزايد نزيف الخسائر البشرية في صفوفها، خاصة القيادات الميدانية، وتهاوي خطوطها الأمامية شرق وجنوب المحافظة الساحلية، حولت مليشيات الحوثي فنادق ومتنزهات مدينة الحديدة إلى مقرات ومواقع عسكرية. وأضافت المصادر المحلية أن الميليشيات حولت "حديقة الشعب" الواقعة أمام مبنى إدارة المحافظة، التي كانت متنفسا للسكان وأطفالهم إلى مركز لحشد المقاتلين والدفع بهم إلى شرق وغرب مطار الحديدة. كما نصبت مليشيات الحوثي الإرهابية مدافع الهاون في بعض الأماكن العامة والمتنزهات، حتى جامعة الحديدة حولتها إلى ثكنة عسكرية و نشرت قناصاتها على أسطح مبانيها، خاصة تلك المطلة على الخط الساحلي.

ولا تقتصر حملات التجنيد الإجباري وحالة الاستنفار على الحديدة فقط، إذ أكدت مصادر تربوية في صنعاء أن الحوثيين ألزموا مدراء الإدارات في وزارة التربية والتعليم بإحضار الموظفين وإدخالهم دورات طائفية بهدف إرسالهم إلى جبهات القتال. وقالت المصادر إن قيادات المليشيات في وازرة التربية والتعليم في حكومة الإنقلاب، وهي الوزارة التي يرأسها يحيى الحوثي شقيق زعيم المتمردين، هدَّدت مدراء إدارات الوزارة باتخاذ الإجراءات العقابية في حال تقاعسهم عن التنفيذ، وإيجاد المزيد من المقاتلين من الموظفين.

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدفاعات الجوية السعودية تعترض صاروخاً باليستياً أطلقه الحوثثين باتجاه المملكة الدفاعات الجوية السعودية تعترض صاروخاً باليستياً أطلقه الحوثثين باتجاه المملكة



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 21:18 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 16:26 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 05:37 2024 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

نيوزيلندا وجهة سياحية مميزة تتمتع بمناظر طبيعية خلابة

GMT 12:53 2021 الإثنين ,19 تموز / يوليو

«طلاء حيوي» يقاوم التآكل والبقع وأشعة الشمس

GMT 07:34 2016 الأربعاء ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

الافصاح عن بناء أول مزرعة موجية لتوليد الطاقة في بريطانيا

GMT 13:30 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

أفكار جديدة وبيسطة لديكور ركن الصلاة في المنزل

GMT 17:42 2016 الإثنين ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

بيكيه يستفز كريستيانو رونالدو ويؤكد أن "البرغوث" من كوكب آخر

GMT 01:00 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

اتحاد الجمباز في بيروت يعلن جوائز بطولة لبنان للذكور

GMT 08:23 2017 الثلاثاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

المرأة تميل إلى السلوك الودي والاجتماعي عكس الرجال

GMT 03:17 2018 السبت ,24 آذار/ مارس

حرب شعواء تُضرم بين "سي إن إن" و"فوكس نيوز"

GMT 05:58 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

رشا شربتجي تفصح عن طرق التعذيب في سجون سورية

GMT 06:16 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

ضغوط مختلفة تؤثر على معنوياتك أو حماستك
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen