آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

تمكّنت قوات الجيش اليمني من تحرير مديرية حيران شمال حجة

مقتل 5 حوثيًا بضربات جوية لطيران تحالف دعم الشرعية في الحُديدة

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- مقتل  5 حوثيًا بضربات جوية لطيران تحالف دعم الشرعية في الحُديدة

الجيش الوطني اليمني
صنعاء ـ عبدالغني يحيى

قتل أكثر من 50 حوثيا الجمعة, في ضربات جوية لطيران تحالف دعم الشرعية ومعارك جنوب الحديدة وغرب تعز، في الوقت الذي دفع تقدّم الجيش اليمني في حجة وصعدة الجماعة الحوثية إلى الاستنفار في صنعاء وبقية المناطق الخاضعة لها أملًا في حشد المزيد من المجندين.

وكانت قوات الجيش اليمني المسنودة من التحالف حققت الخميس,انتصارات وصفت بالاستراتيجية إثر تمكنها من تحرير مديرية حيران شمال غربي حجة والسيطرة على الطريق الدولية بين حرض والحديدة، في الوقت الذي تمكنت فيه من اقتحام مركز مديرية باقم في صعدة.

وذكرت مصادر يمنية رسمية الجمعة, أن طيران التحالف الداعم للشرعية كثف ضرباته على مواقع الحوثيين جنوب الحديدة، حيث أماكن تمركزهم في مديريتي الدريهمي وبيت الفقيه جنوب مدينة الحُديدة، كما شملت الضربات تعزيزات للميليشيات دفعت بها نحو الدريهمي في مسعى لإنقاذ عناصرها المحاصرين وسط مركز المديرية.

وأدت الضربات الجوية والمواجهات المتقطعة في محيط مركز مديرية الدريهمي إلى مقتل 40 حوثيًا على الأقل، في ظل انهيار كبير في معنويات جماعتهم التي تحاول أن تستقطب المزيد من السكان المحليين بالقوة من أجل القتال في صفوفها.

و دارت اشتباكات متقطعة بين قوات الجيش والمقاومة المشتركة من جهة وبين المليشيات الحوثية في الجهة الشرقية من مركز مديرية الدريهمي، وكذا في منطقة الجبلية جنوبي مديرية التحيتا، بالتزامن مع قصف مدفعي متبادل.

و كثفت الجماعة من أعمال الاعتقال والخطف ودهم المنازل في مدينتي الحديدة وزبيد، إذ طالت الاعتقالات الصحافي والناشط الحقوقي كمال الشاوش، وعددًا من قيادات حزب "المؤتمر الشعبي" في زبيد.

وذكرت مصادر محلية ونقابية أن عناصر المليشيات اختطفوا الصحافي الشاوش من مقهى في شارع صنعاء بالحديدة وصادروا هاتفه وقاموا باقتياده إلى مكان مجهول، كما قاموا بدهم منزل الشيخ والقيادي في حزب "المؤتمر" حيدر عوض زربة وهو عضو المجلس المحلي وشيخ عزلة الركب بمديرية زبيد.

واعتقلت الجماعة اثنين من أقارب الشيح زربة، كما أطلقت يد مسلحيها لنهب محتويات منزله من أثاث وسيارات ومبالغ مالية، قبل أن تطرد منه الأطفال والنساء، على نحو وصفته المصادر بالهمجي والمخالف لأعراف المجتمع وقيمه الدينية والأخلاقية.

وأكدت مصادر طبية وعسكرية أن أحد الألغام الحوثية انفجر في طريق أسرة حاولت النزوح من مركز مديرية الدريهمي، وهو ما أدى إلى مقتل طفلة وإصابة ثلاثة آخرين من أفراد الأسرة، قبل أن تتولى القوات الحكومية التابعة لألوية العمالقة إسعافهم لتلقي العلاج في مدينة الخوخة المحررة.

و استنفرت المليشيات الجمعة, عناصرها في صنعاء وحجة وعمران وريمة في مسعى للزج بالمزيد من المجندين إلى هذه الجبهات.

وأوعزت الجماعة إلى خطباء المساجد في صنعاء، لتسخير خطب الجمعة من أجل حض السكان على حمل السلاح وتجديد الفتاوى التي توجب عليهم القتال باعتباره أمرًا يجب الانصياع له.

و أمرت المليشيات الحوثية , كبار قياداتها في المحافظة بالتوجه إلى مديريتي عبس ومستبا، في مسعى لاستعادة مركز مديرية حيران المحررة، وفك الحصار عن عناصر الجماعة في حرض وشرقي ميدي.

وكانت قوات المنطقة العسكرية الخامسة نجحت في الالتفاف على الميليشيات الحوثية عبر التقدم من ميدي جنوبًا ثم التقدم شرقا لمسافة تزيد عن 30 كيلومترا وهو ما مكنها، الخميس، من تحرير أغلبية مناطق مديرية حيران بما في ذلك مركز المديرية، إلى جانب تمكنها من قطع إمدادات الحوثيين القادمة باتجاه حرض من جهتي الشرق والجنوب عبر طريقي عاهم والحديدة.

وكان بالتوازي مع هذا التقدم الاستراتيجي للجيش اليمني، المتمثل في تحرير ثاني مديرية في محافظة حجة الحدودية، تمكنت قوات الجيش في محور صعدة,من اقتحام مركز مديرية باقم شمال المحافظة التي تعد المعقل الرئيسي للجماعة الموالية لإيران.
وأفاد قائد اللواء 102 قوات خاصة العميد ياسر الحارثي بأن عناصر قواته شنوا هجومًا واسعًا على الأجزاء الشرقية لمركز مديرية باقم وأجزاء من جبال "عرف" و"الرأس" و"شيحاط" المطلة على مركز المديرية.

وأكّد العميد الحارثي أن قوات الجيش تمكنت من اقتحام مركز مديرية باقم إثر اقتحامه من الاتجاهين الشرقي والشمالي اللذين تمت السيطرة عليهما بشكل كامل، في الوقت الذي أوضح فيه أن قواته باتت تسيطر ناريا على المفرق الرابط بين مديرية باقم وضحيان وبقية مديريات محافظة صعدة.

و أسفرت المعارك عن مقتل أكثر من 20 حوثيًا، وإصابة آخرين، علاوة على استعادة كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة المتنوعة التي خلفها عناصر الجماعة في مواقعهم التي فروا منها.

ولقي سبعة حوثيين الجمعة, حتفهم وأصيب آخرون خلال مواجهات مع قوات الجيش اليمني غربي مدينة تعز، وذلك عقب صد محاولة للميليشيات من أجل التسلل إلى مواقع للجيش في أطراف وادي الزنوج وفي الجهة الشمالية لمعسكر الدفاع الجوي...

وأحبطت القوات محاولة الميليشيات وأجبرتها على التراجع والفرار، بالتزامن مع قصف مدفعي استهدف مواقع الجماعة الحوثية وتجمعات عناصرها في "جبل الوعش"، وهو ما نتج عنه سقوط قتلى وجرحى وتدمير آليات قتالية للجماعة.

و أكد مصدر عسكري "شن قوات الجيش الوطني من لواء الحسم واللواء الأول حرس حدود، صباح الجمعة، هجومًا مباغتًا وعنيفًا على مواقع مليشيات الحوثي الانقلابية في وادي سلبة التابع لمديرية برط العنان، غربًا".

وذكر أن "القوات تواصل عملياتها العسكرية لتطهير مديرية برط العنان وتمكنت من تحرير عدد من المواقع الخاضعة لسيطرة الانقلابين بما فيها موقع قعشان الاستراتيجي، خلال معارك عنيفة تكبدت فيها المليشيات الانقلابية الخسائر البشرية الكبيرة".

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل  5 حوثيًا بضربات جوية لطيران تحالف دعم الشرعية في الحُديدة مقتل  5 حوثيًا بضربات جوية لطيران تحالف دعم الشرعية في الحُديدة



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 21:46 2020 السبت ,08 شباط / فبراير

تزداد الحظوظ لذلك توقّع بعض الأرباح المالية

GMT 05:37 2024 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

نيوزيلندا وجهة سياحية مميزة تتمتع بمناظر طبيعية خلابة

GMT 22:40 2021 السبت ,17 تموز / يوليو

كيف يتعامل كل برج من الأبراج مع الطلاق

GMT 06:51 2024 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

نجمات أبهرن الجمهور رغم تجاوزهن الخمسين

GMT 19:04 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

محمود السرنجاوي يؤكد حاجة "الزهور" لعموميته وأعضاءه حاليًا

GMT 15:02 2021 الثلاثاء ,20 تموز / يوليو

الجيش يسقط طائرة حوثية مسيرة في محافظة حجة

GMT 05:44 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

النجمة سيرين عبد النور تتحدث عن جنس مولودها الذي تنتظره

GMT 12:55 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

أنطوان غريزمان يؤكد شغفه في متابعة كرة السلة الأميركية

GMT 20:28 2018 الأربعاء ,28 شباط / فبراير

ورشة عمل حول تطوير التعليم العالى في جامعة الفيوم

GMT 16:43 2017 الإثنين ,03 إبريل / نيسان

إصلاحات جديدة في الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم

GMT 22:06 2018 الإثنين ,23 تموز / يوليو

الإعلان عن منح دراسية في الجامعات العراقية

GMT 10:24 2016 الأربعاء ,07 كانون الأول / ديسمبر

بروسيا دورتموند يفتقد غوتزه أمام ريال مدريد

GMT 16:56 2017 الجمعة ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

البرتغالي مورينيو يحضّر النجم بول بوغبا لمفاجأة تشيلسي

GMT 05:34 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

العلماء يجدون 7 أنواع جديدة من الضفادع الليلية
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen