آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

حرّرت منطقة المهاشمة الاستراتيجية الواقعة على الخط الدولي في الجوف

قوات الجيش اليمني تأسر قياديًا حوثيًا في محافظة الضالع جنوب اليمن

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- قوات الجيش اليمني تأسر قياديًا حوثيًا في محافظة الضالع جنوب اليمن

قوات الجيش اليمني
خالد عبدالواحد _ صنعاء

حرّرت قوات الجيش اليمني ، منطقة اليتمة مركز مديرية خب الشعف بمحافظة الجوف شمالي شرق اليمن، وأكّد رئيس عمليات المنطقة العسكرية السادسة لموقع القوات المسلحة اليمنية، العميد طه شمان، أنّ قوات الجيش الوطني حررت منطقة اليتمة بعد أن تمكنت من تحرير منطقة المهاشمة الاستراتيجية الواقعة على الخط الدولي والتي تربط بين البقع والعقبة وسط فرار جماعي لعناصر الحوثيين.

وأضاف أنّ "من أبرز المناطق التي تم استعادتها في منطقة اليتمة "جامع" و"المهير"و"موقع الغرام "و"عشة هظبان"و"جبل الكافر"، كما قطعت قوات الجيش خطوط الإمداد على مليشيا الحوثي في جبهات صبرين والعقبة"، وأكد على أن قوات الجيش الوطني أسرت 25من عناصر المليشيا، وهاجمت قوات الجيش اليمني، المليشيات في منطقة اليتمة في محافظة الجرف على محورين المحور الشمال الشرقي و المحور الجنوب الغربي لمديرية خب الشعف.

وأسفرت المعارك التي شاركت فيها مقاتلات التحالف العربي عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيا لم يتسنى معرفة أعدادهم، وبدأت قوات الجيش، الخميس، عملية عسكرية واسعة في مديرية خب الشعف بمحافظة الجوف لتحرير ما تبقى من المديرية من قبضة مليشيا الحوثي الإيرانية، وحققت العملية تقدماً واسعاً في مختلف مناطق خب الشعف واستعادت أجزاء واسعة من المواقع التي كانت تسيطر عليها المليشيا وسط انهيارات كبيرة في صفوفها  .

وشنت مقاتلات التحالف العربي، ظهر اليوم السبت، عدة غارات جوية على مواقع عسكرية تسيطر عليها مليشيا الحوثي  جنوبي العاصمة صنعاء شمال اليمن، وقال شهود عيان ان مقاتلات التحالف استهدفت بعدة غارات جوية تجمعات للمليشيا الحوثية في جبل النهدين، المطل على دار الرئاسة جنوب العاصمة، وأضاف السكن أن مقاتلات التحالف شنت غارات مماثلة على معسكر السواد.

وهزت انفجارات عنيفة أرجاء العاصمة عقب القصف في وقت تصاعدت فيه الأدخنة بكثافة من المواقع المستهدفة، وفي محافظة الضالع جنوبي البلاد تمكنت  قوات الجيش اليمني ، بعد عملية استخباراتية، اليوم السبت، من أسر قيادي حوثي بارز في جبهة حمك، وقال مصدر  استخباراتي إن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في جبهة حمك، الواقعة بين محافظتي إب، والضالع، أسرت مشرف مليشيا الحوثي على مديرية السبرة التابعة لمحافظة اب وسط اليمن، المدعو "أبو علي الفتاحي".

وأوضح المصدر أن هذه العملية النوعية هي الثانية بعد عملية استخباراتية مماثلة الأسبوع الماضي، أسرت خلالها ثلاثة من قيادات المليشيا بينهم مشرف محافظة إب الأمني والعسكري، المدعو "أبو محمد الكبسي"، وشنت المقاومة الشعبية بمحافظة البيضاء وسط اليمن ،اليوم السبت, عدة هجمات على مواقع مليشيا الحوثي بمناطق متفرقة بالمحافظة.

وأعلنت مصادر في المقاومة أن المقاومة الشعبية بجبهة الحازمية شنت هجوما على مواقع المليشيا في منطقة أريل ذي مضاحي في مديرية الصومعة في محافظة البيضاء، وأضافت أنّ اشتباكات عنيفة اندلعت عقب الهجوم مما اسفر عن مصرع أحد عناصر المليشيا وإصابة عدد أخر، كما شنت  المقاومة الشعبية في جبهة الزاهر هجوماً على مواقع المليشيا في المديرية  جنوب غرب محافظة البيضاء.

وأكدت المصادر أن الاشتباكات ماتزال مستمرة حتى الآن، وشنت المقاومة الشعبية بجبهة آل حميقان هجوما مباغتا على مواقع مليشيا الحوث  بمديرية الزاهر ما أسفر عن إصابة عدد من مسلحي جماعة الحوثيين، وقتلت مليشيا الحوثي  مدنيا  في مديرية ذي ناعم بمحافظة البيضاء وسط البلاد، وقال شهود عيان أن عناصر المليشيا في نقطة الحجلة أطلقت النار على المدني  أحمد علي الحميقاني، من أهالي منطقة الحيكل بمديرية ذي ناعم وهو يقود سيارته مما أدى إلى مقتله على الفور.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات الجيش اليمني تأسر قياديًا حوثيًا في محافظة الضالع جنوب اليمن قوات الجيش اليمني تأسر قياديًا حوثيًا في محافظة الضالع جنوب اليمن



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 21:46 2020 السبت ,08 شباط / فبراير

تزداد الحظوظ لذلك توقّع بعض الأرباح المالية

GMT 16:21 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 14:09 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

تبدأ بالاستمتاع بشؤون صغيرة لم تلحظها في السابق

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 02:42 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

أشرف بنشرقي يتطلع للحصول على دوري أبطال أفريقيا

GMT 06:51 2024 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

نجمات أبهرن الجمهور رغم تجاوزهن الخمسين

GMT 13:21 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

اعتقال 21 شخصًا في أعمال شغب بسبب نزاع في ماليزيا

GMT 17:58 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على طريقة تحضير منقوشة الزعتر بالخضار

GMT 19:04 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

أفضل تصفيفات وتسريحات الشعر الكيرلي

GMT 10:39 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

"من فيسبوك" تغضب مستخدمي "واتسآب" وتدفعهم إلى حذف التطبيق

GMT 06:35 2016 الأربعاء ,27 تموز / يوليو

Glamorous New York Fashion

GMT 06:22 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار مميزة لديكور تلفزيون مودرن في غرفة المعيشة

GMT 20:24 2016 الإثنين ,08 آب / أغسطس

فوائد عشبة القلب
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen