آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

بالتزامن مع تقدم كبير للجيش اليمني في محافظة لحج جنوب اليمن

مقتل 244 شخصًا من ميليشيات الحوثيين بينهم 28 قياديًا في مديرية نهم

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- مقتل 244 شخصًا من ميليشيات الحوثيين بينهم 28 قياديًا في مديرية نهم

قتلى عدد مليشيا الحوثي
صنعاء - خالد عبدالواحد

كشفت احصائية أن عدد قتلى مليشيا الحوثي وصالح، الانقلابية الذين تم التأكد منهم بلغ 244 قتيلاً نتيجة المعارك مع قوات الجيش اليمني، والغارات العنيفة، لمقاتلات التحالف العربي، التي شهدتها مديرية نهم، شرق العاصمة، صنعاء شمالي اليمن.

وأكدت الاحصائية أن 400 جريح من المليشيات الانقلابية سقطوا خلال المعارك الدائرة مع قوات الجيش الوطني، في وقت لا تزال هناك أرقام أخرى عن خسائر المليشيا البشرية لم يتم الافصاح عنها. وفي غضون ذلك تمكنت قوات الجيش الوطني من أسر 28عنصراً من مليشيا الحوثي وصالح، بينهم قيادي ميداني، وسط استمرار المعارك الميدانية وتقدم الجيش الوطني الميمنة والميسرة والقلب.

وسرد موقع الجيش اليمني، أسماء القيادات الحوثية التي لقيت حتفها في جبهة نهم، خلال 20 يوماً من المعارك هم "محمد علي حفظ الله الحوثي، وقاسم محمد المؤيد، وحسن الشامي، وعبد السلام مجاهد،و علي الاعجم، وهاشم القطابري، والحسن يحيى حمود العزي، والعزي احمد يحيى الذاري، وعبدالرقيب البحسني، وماهر المقولي، وعلي محمد المتوكل، وطه القانص، وعلي زيد مهدي صالح قعشه، ونبيل حسين محمد الكبسي، وعدنان محمد احمد زبارة، وأحمد المتوكل، ومحمد الأسدي، ومحمد علي محمد المكنى (أبو بتول)، وياسر عبده الناهمي، ومحسن احمد سراج، ووضاح حامد القرقري، ووليد قايد الحرازي، ومحمد علي محمد الحضرمي، وناصر الحاج، وعبدالملك عبدالله أسحاق، وبدر الدين محمد أحمد المؤيد، وحميد صالح الذيباني، ومجاهد محمد صالح القصير

واطلع نائب الرئيس اليمني، الفريق الركن علي محسن صالح الاخمر خلال لقائه الثلاثاء رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن طاهر العقيلي على نتائج الزيارات الميدانية لرئيس الأركان إلى المنطقة العسكرية الخامسة، في مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة والوحدات العسكرية في مديريات  باقم والبقع وعلب ومختلف الجبهات بمحافظة صعدة اقصى شمال اليمن.

واستمع نائب الرئيس إلى الأوضاع الميدانية في مختلف الجبهات وأحوال المقاتلين، ووضع الوحدات العسكرية، في مختلف المناطق التي تقاتل ضد جماعة الحوثيين الانقلابية، مشيدا بالانتصارات التي تحققها قوات الجيش وما تحرزه من انتصارات في سبيل استعادة الدولة اليمنية من المليشيات المسلحة.

وثمن نائب الرئيس  الدور الأخوي لدول التحالف العربي الذي تقوده السعودية،  وما يقدمونه من دعم ومساندة لوحدات الجيش الوطني في المنطقة الخامسة بمديريتي حرض وميدي الحدوديتين مع الملكة العربية السعودية، ومختلف المناطق والجبهات، مؤكداً استمرار الشرعية بقيادة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، في التقدم باتجاه استكمال التحرير وإنهاء معاناة أبناء الشعب اليمني وإفشال مشروع إيران في البلاد. واستعرض اللقاء جهود قيادة الجيش والوحدات العسكرية في البناء المؤسسي وفي التقدم والتواجد الميداني ودحر ميليشيا الانقلاب وثبيت الأمن والاستقرار.

ومن جانبه، أكد رئيس هيئة الأركان العامة جاهزية الجيش لتنفيذ المهام العسكرية المنوطة به في استعادة الدولة اليمنية. وأحرزت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تقدما كبيرا، شمال شرق مديرية طور الباحة، شمال محافظة لحج جنوبي اليمن.

وأكدت مصادر ميدانية،  أن قوات الجيش، عقب  تحرير منطقة الجوازعة والجبال الاستراتيجية المطلة عليها  تتقدم في الأثناء صوب جبل "الكربة" المطل على وادي شعب الأوسط، في مديرية طور الباحة،  وأنها تشن أعنف هجوم لها وسط تقهقر ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.

وقصفت مليشيا الحوثي وصالح،  المناطق المكتظة بالمدنين بالصواريخ والمدفعية بعد الخسائر المتلاحقة، التي تعرضت لها من قبل قوات الجيش والمقاومة الشعبية في مديرية الصبيحة التابعة لمحافظة لحج جنوبي البلاد.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 244 شخصًا من ميليشيات الحوثيين بينهم 28 قياديًا في مديرية نهم مقتل 244 شخصًا من ميليشيات الحوثيين بينهم 28 قياديًا في مديرية نهم



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 16:21 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 22:16 2020 السبت ,08 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 21:15 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الأيام الأولى من الشهر

GMT 06:51 2024 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

نجمات أبهرن الجمهور رغم تجاوزهن الخمسين

GMT 03:43 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

بعيدا عن الأكاذيب والصفقات المضروبة !!

GMT 15:16 2016 الأربعاء ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

افضل 4 أنواع من الشامبو لشعر كثيف لامع وناعم

GMT 23:20 2016 السبت ,13 آب / أغسطس

فؤائد ممارسة الجنس بكثرة بين الزوجين

GMT 03:54 2017 السبت ,14 تشرين الأول / أكتوبر

شمبانزي بالغ يختطف آخرًا عمره بضع ثواني قبل أن يلتهمه

GMT 02:01 2016 السبت ,31 كانون الأول / ديسمبر

إيمان العاصي تكشف عن سعادتها بنجاح "السبع بنات"

GMT 17:22 2016 الجمعة ,16 كانون الأول / ديسمبر

جوارديولا يصرح عليَّ تعلم الكثير.. وأنا هنا بسبب فلسفتي

GMT 05:50 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

شواطئ جزر سيشل قبلة العشاق في شهر عسل
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen