آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

في إطار الاستعداد لتنظيم السباق الرياضي

تجهيزات على أعلى مستوى لانطلاق أولمبياد بيونغتشانغ

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- تجهيزات على أعلى مستوى لانطلاق أولمبياد بيونغتشانغ

بيونغتشانغ 2018
القاهرة - محمد عبد الحميد

اعتبارًا من الأربعاء، يتبقى 100 يوم فقط على انطلاق منافسات دورة الألعاب الأولمبية الشتوية المقبلة "بيونغتشانغ 2018" ورغم الإيقاع السريع للاستعدادات النهائية، فإن عمليات بيع التذاكر التي تتسم بالبطء والأزمة السياسية بين كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية مازالت تلقي بظلالها على هذه الاستعدادات.

فرغم عدم بدء تساقط الثلج وفي ظل درجات الحرارة المعتدلة في بيونجتشانج ، تسير الاستعدادات النهائية على قدم وساق تأهبا لانطلاق أول دورة أولمبية شتوية تحتضنها كوريا الجنوبية في شباط/فبراير المقبل.

وتركزت وعود كوريا الجنوبية لضيوف الأولمبياد على سهولة الدخول إلى مواقع استضافة المنافسات وتوافر منشآت على طراز عال إلى جانب الجودة العالية في الإجراءت التنظيمية، حيث تتطلع كوريا إلى تحقيق طفرة في الألعاب الشتوية بالقارة الآسيوية.

ومع ذلك لا تزال عمليات بيع التذاكر تسير ببطء رغم الحماس الذي تعيشه مدينة بيونغتشانغ الواقعة شمال شرق كوريا الجنوبية ، والتي يقطن بها عدد قليل من السكان، كذلك ألقت الفضيحة السياسية الخاصة بالرئيسة السابقة لكوريا الجنوبية باك جن هي ، المتهمة في قضية فساد واستغلال نفوذ أثارت ضجة كبيرة في البلاد ، وكذلك التوترات المتصاعدة في شبه الجزيرة الكورية ، بظلالها على الأولمبياد.

وأبدت عدة دول مخاوف إزاء الوضع الأمني في البلاد خلال الأولمبياد الشتوي ، لكن حكومة كوريا الجنوبية أكدت مرارا وتكرارا على ضمان تأمين زوارها خلال الدورة الأولمبية ، إلى جانب فرصة مشاركة اثنين من محترفي التزلج على الجليد من كوريا الشمالية في الدورة.

أولمبياد المسافات القريبة
منذ البداية ، جرى التأكيد على مفهوم "المسافات القصيرة في الدورة الأولمبية" ، وتم بناء مركز "ألبينسيا" للألعاب الشتوية في عام 2009 ليكون موقعا للتزلج والألعاب الأولمبية ، وانطلاقا منه يمكن الوصول خلال نحو 30 دقيقة إلى أغلب المواقع ال12 المستضيفة للمنافسات الأولمبية ومنها المواقع الساحلية في جانجنيونج. ولا يبعد عن ذلك سوى مركز جونغسيون للتزلج الألبي.

ومن المأمول أن تصبح بيونغتشانغ واجهة للألعاب الرياضية الشتوية بعد نحو 30 عاما من استضافة كوريا الجنوبية لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية "سول 1988"، وأشاد مراقبون من اللجنة الأولمبية الدولية ، بمنظمي بيونجتشانج 2018 طوال أشهر ، ولكن اللجنة المسؤولة طالبت مؤخرا بوضع خطط مناسبة للإرث بالمواقع التي تحتضن المنافسات. وقد ذكرت اللجنة المنظمة أن مصير ثلاثة مواقع من بينها موقعا منافسات هوكي الجليد ومنافسات تزلج المنحدرات ، لم يحسم بعد.

توترات سياسية
في ظل الصراعات مع كوريا الشمالية ، تحاول الحكومة بكوريا الجنوبية التأكيد على قيمة ودور الألعاب الأولمبية في السلام بالمنطقة. وقال وزير الثقافة والرياضة والسياحة الكوري الجنوبي دو جونج هوان "إنها لحظة مهمة للغاية تأتي في وقت يمكننا فيه رفع شعار السلام".

واعترف دو جونج هوان بقلق بعض الدول في ظل التجارب النووية والصاروخية التي بدأتها كوريا الشمالية مؤخرا، ومع ذلك ، رفضت اللجنة الأولمبية الدولية تلك المخاوف الأمنية وقال الألماني توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية إن تطبيق خطة بديلة للألعاب هو أمر ليس مطروحا.

وكان تأهل محترفي لتزلج الكوريين الشماليين ريوم تاي أوك وكيم جو سيك ، إلى الأولمبياد مرحبا به بشكل كبير ، وقد صرحت لي جيهاي المتحدثة باسم اللجنة المنظمة للأولمبياد "إنها أخبار جيدة بالنسبة لنا."

مبيعات تذاكر ضعيفة

تأمل اللجنة المنظمة في بيع 90 بالمائة على الأقل من التذاكر المتاحة البالغ عددها 17ر1 مليون تذكرة ، منها 70 بالمائة لمواطني كوريا الجنوبية ، ولكن عملية البيع سارت ببطء حتى منتصف تشرين أول/أكتوبر الجاري. فقد جرى بيع نحو ثلث عدد التذاكر فقط ، وذلك لأسباب مختلفة جرى التكهن بها.

فقد ذكر لي سيونغ يون ، خبير التسويق ، أن الألعاب الشتوية لا تحظى بشعبية كرة القدم أو البيسبول ، كما أن كوريا الجنوبية ليس لديها حاليا نجم استثنائي بحجم نجمة سباقات التزلج الفني السابقة كيم يونا.

وأضاف لي سيونغ يون "هناك سبب آخر يتمثل في بعد بيونجتشانج عن سول ، التي تشكل المركز الثقافي بالبلاد" ، مشيرا إلى أن العديد من مواطني كوريا الجنوبية يشككون في قيمة الدورة الأولمبية.

وأبدت اللجنة المنظمة تفاؤلا بشأن الفترة المقبلة ، وقد صرحت المتحدثة لي قائلة "نحن واثقون من ارتفاع المبيعات. لقد رأيتم ذلك في أحداث كبيرة سابقة في كوريا الجنوبية ، مثل كأس العالم 2002 لكرة القدم ، حيث تزايدت مبيعات التذاكر بين الكوريين مع اقتراب انطلاق البطولة حينذاك."

كذلك يرى الصحافي الكوري الجنوبي لي سيو يونغ أن الفضيحة المتعلقة بالرئيسة السابقة بارك ، كان لها أثر سلبي على سكان إقليم كانج-وون ، وأوضح "لا يمكنني استشعار الإثارة هنا حتى الآن."

واعترف لي هي بيوم رئيس اللجنة المنظمة بأن الأولمبياد كان هدفا لعمليات فساد تتعلق بمشروعات الإنشاء ، لكن العقود التي وقعت كانت واضحة ونظيفة في النهاية.

الأمل الأولمبي

حتى مع عدم وجود نجم استثنائي بحجم النجمة السابقة كيم ، يعلق الكوريون الجنوبيون أمال عريضة على منافسات الجليد ، حيث أن لديها مجموعة من أبرز نجوم العالم ببعض مسابقاتها.

وكان للنجمة كيم دورا بارزا في الارتقاء بمنافسات التزلج الفني في بلادها ، بعد أن توجت بالذهبية في أولمبياد فانكوفر 2010 والفضية بعدها بأربعة أعوام في أولمبياد سوتشي. والآن تعمل سفيرة للأولمبياد المقبل.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تجهيزات على أعلى مستوى لانطلاق أولمبياد بيونغتشانغ تجهيزات على أعلى مستوى لانطلاق أولمبياد بيونغتشانغ



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 17:02 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 17:12 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 05:53 2024 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

اتجاهات موضة الديكور في غرف الطعام هذا العام

GMT 17:32 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

آمال وحظوظ وآفاق جديدة في الطريق إليك

GMT 06:28 2024 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

الشيخة حسينة رئيسة وزراء بنغلاديش تفوز بولاية رابعة

GMT 12:05 2021 السبت ,26 حزيران / يونيو

درة تتألق في إطلالات صيفية جذابة من "Fendi"

GMT 15:03 2021 الخميس ,24 حزيران / يونيو

إطلالات صيفية ناعمة من كارلا حداد

GMT 17:09 2016 الجمعة ,29 تموز / يوليو

سردين مشوي

GMT 17:17 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen