آخر تحديث GMT 17:27:26
اليمن اليوم-
مدير منظمة الصحة العالمية يعلن أن وصف فيروس كورونا بالوباء يجب ألا يعني استسلام دول العالم له بل يجب مضاعفة جهود التصدي للمرض وزير الخارجية البريطاني يقول إنه تحدث مع نظيره الأميركي عن الهجوم في العراق واتفق معه على ضرورة التصدي لهذه الأعمال المروعة مصدر رسمي يعلن أن فريق ريال مدريد الإسباني في حجر صحي بسبب فيروس كورونا بولندا تعلن تسجيل أول وفاة من جراء فيروس كورونا مندوب مصر لدى الأمم المتحدة يعلن رقض بلاده لنشر الإرهابيين الأجانب من سوريا إلى ليبيا ونطالب مجلس الأمن الدولي بفرض الالتزام بقراراته بشأن منع انتقال الإرهابيين وزارة الصحة السعودية تلعن أن عدد الحالات المؤكدة في المملكة 45 دانييلي روغاني لاعب يوفنتوس المصاب بـ"كورونا" يوجه رسالة لمشجعيه ترامب يعلن "أنا مستعد تماما لاستخدام السلطة الكاملة للحكومة الفيدرالية في التعامل مع فيروس كورونا" وزارة الصحة الإسرائيلية تعلن عن ١٥ إصابة جديدة بفيروس كورونا ليصل المجموع إلى ٩٧ إصابة البيت الأبيض يعلن أن ترامب يوقع مذكرة تقضي بتوفير المزيد من أجهزة التنفس الصناعي في الولايات المتحدة
أخر الأخبار

بحضور 13 مصممة مغربية تحت إشراف وفاء فرج

مليلية تشهد اختتام مهرجان عالم القفطان في دورته الأولى

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- مليلية تشهد اختتام مهرجان عالم القفطان في دورته الأولى

مليلية تتنفس عبق الحضارة المغربية تحت بريق القفطان
الرباط - اليمن اليوم

اختتمت تظاهرة "عالم القفطان" World Of Caftan  ، دورته الأولى بعروض لأحدث تشكيلات القفطان المغربي ، تألقت في تقديمها 13 عارضة، اخترن المشاركة في هذه التظاهرة المنظمة من قبل المغربية سلمى الورياشي، وتحت إشراف المديرة الفنية للتظاهرة وفاء فرج.

وشهدت الدورة التي احتضنتها مدينة مليلة ، شرق المملكة المغربية ، حضورًا وازنًا لمصممات بصمن أعمالهن بطابع العالمية ، كما كان فرصة لإبراز إبداع مصممات في خطواتهن الأولى، كان "World Of Caftan" بوابة لهن للاحتكاك بتجارب أسماء ارتبط إسمهن بالعديد من النجمات الأجانب والعرب اللواتي اخترن الإطلالة من تصاميمهن في حفلات خاصة أو مناسبات فنية، كما هو الشأن بالنسبة لــ "مريم بلخياط"، "سميرة مهيدي"، و"أمال بلقايد."

الحدث الذي توافد لحضوره جمهور من كندا، فرنسا وإسبانيا، عرف مشاركة المغنية حنان لخضر، التي أطلت على الجمهور بقفطان من تصميم المبدعة "مريم بلخياط"، قبل أن تتواصل الحفلة بعرض تشكيلات أبهرت الحضور بلمساتها الإبداعية التي ربطت الحاضر بالماضي.

وقدمت المصممة فرح بنشقرون تشكيلة قفاطين مرصعة بالأحجار ومطرزة باليد، إضافة إلى قفطان مميز خاص بمناسبة الأعراس، كما اعتمدت على ألوان هادئة وأثواب ملائمة لدرجة حرارة الصيف، وربطت القصات بين التقليدي والعصري بأشكال تتماشى مع أذواق الشباب.

أما سميرة مهيدي فقد قدمت عملها بعنوان "جوهرة"، وهو تشكيلة حديثة لصيف وخريف 2017 - 2018، اعتمدت في تشكيلتها على اللون الذهبي والفضي والتطريز باليد، ومزجت في تصاميمها بين التقليدي والعصري بأشكال تبرز جمال وأنوثة المرأة.

في المقابل اختارت لبنى فلاح ، المزج بين ثقافات مختلفة اختارت لها عنوان "السلام والأمل"، فمزجت بين الثقافة الإسبانية والأفريقية، وبين الثقافة المغربية التقليدية الأصيلة بالاعتماد على التطريز التقليدي المعروف في منطقة الناظور.

ولم تخرج المصممة أمال بلقايد عن بصمتها الشهيرة، والتي تعتمد على شغل اليد الخالص، الذي يعكس مستوى عال من الاتقان، بتشكيلة حافظت على ثبات البريق وبساطة الشكل.

وميزت الألوان الزاهية الصيفية تشكيلة المصممة سميرة العلالي الموجهة للحفلات والأعراس، والتي اعتمدت من خلالها على الطرز الرباطي، وقدمت أشكالًا عبارة عن خليط بين القفطان المغربي الأصيل واللمسة الأوروبية.

من جانبها اعتمدت المصممة منال علوش في أعمالها على الذوق الهادئ العصري، وعلى الشكل الأندلسي الذي ركز على الطرز التقليدي كما قدمت قفاطين مرصعة بالأحجار.

واعتمدت نوال ميري  في تشكيلتها على الألوان الزهرية التي ترمز إلى الحب والسلام، وعلى قصات عصرية وبسيطة تبرز أناقة المرأة، أما الأثواب فكانت من النوع الراقي كـ"البروكار" و"التليجة" والحرير، وكلها مرصعة بالأحجار الكريمة وأحجار "شواروفسكي".

رمزية المكان دفعت المصممة حسنية أكوب لطرح تشكيلة مستوحاة من الحضارة والثقافة الإسبانية، مزجت من خلالها بين القفطان المغربي والثقافة والعراقة الإسبانية.

في حين قدمت المصممة إلهام قاسمي تشكيلة صيفية اعتمدت فيها على ألوان الباستيل الموحدة التي تسمح لها بالإبداع أكثر في القطعة، كاللؤلؤ و الشواروفسكي.

وبدورها اعتمدت المصممة شريفة طهري على ألوان طبيعية وأثواب الحرير والبروكار الراقية، كما حرصت على تقديم "القطعة البزيوية" المعروفة بمدينة فاس، وتميزت ببريق الأحجار الكريمة المرصعة بصنع اليد، بالإضافة إلى أحجار شواروفسكي.

في حين اشتغلت حفيظة ولحاج على ألوان فصل الربيع والصيف، معتمدة على ألوان الباستيل الهادئة الطبيعية، خاصة الوردي بدرجاتها، بالإضافة إلى الألوان الطبيعية الترابية ، ولم تغفل حفيظة اعتماد الأثواب الراقية المرصعة بأحجار شواروفسكي.

وفي إطلالة ملفتة، عرضت المصممة المبدعة مريم بلخياط ، قطعًا أنثوية بألوان الباستيل الهادئة مثل الأخضر، الأصفر، الوردي والرمادي، لتشكل كل قطعة لوحة فنية تحتفي بالمرأة المغربية والصناعة التقليدي، كما استخدمت خيوط الذهب والأحجار البراقة، والريش وكذلك تطريزات بارزة مع لمسة الورود وأوراق الشجر الملونة، معتمدة على الأقمشة السادة.

وفي إطلالات عصرية أندلسية أنيقة، استمتع الحضور بتشكيلة دار أزياء "المانيفيك El Magnifique " من هولندا، التي تميزت بألوان زاهية راقية كـ "البيج"، والزهري والأزرق الملكي، كما حرصت دار الأزياء على استعمال الأحجار الكريمة التي أضفت فخامة على القطع المعروضة

 

 

 

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مليلية تشهد اختتام مهرجان عالم القفطان في دورته الأولى مليلية تشهد اختتام مهرجان عالم القفطان في دورته الأولى



استخدمت أحمر الشفاه النيود الناعم الذي يُظهر ملامحها الناعمة

إليكِ أبرز إطلالات جودي كومر الجمالية لمناسبة عيد ميلادها

واشنطن - اليمن اليوم

GMT 16:38 2020 الأربعاء ,11 آذار/ مارس

"السلع" تحتضن أوّل شاطئ خاص للسيدات في أبوظبي
اليمن اليوم- "السلع" تحتضن أوّل شاطئ خاص للسيدات في أبوظبي

GMT 11:50 2016 الجمعة ,23 كانون الأول / ديسمبر

جنوب أفريقيا تعدك بإجازة شهر عسل بطعم المغامرة

GMT 20:46 2016 الإثنين ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

منقبة تعترف بإستدراجها طالبات للزّواج بقياديّين في داعش

GMT 20:56 2019 الثلاثاء ,05 آذار/ مارس

صور محيرة،عيون الحيوانات،اختبار للأذكياء

GMT 07:52 2018 الثلاثاء ,30 كانون الثاني / يناير

"Jimbaran Outdoor" واحدٌ من أغرب مطاعم العالم

GMT 21:07 2016 السبت ,07 أيار / مايو

طريقة صبغ الشعر اشقر بلاتيني بطريقة سهلة

GMT 07:53 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

موعد آذان الفجر في اليمن اليوم الخميس 17 -10 -2019

GMT 06:44 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

أسبوع الموضة الباكستاني حرب داخلية بين اليمين الديني والشباب

GMT 18:02 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أفكار إضاءة رائعة لحفلة زفافك الخارجية

GMT 03:05 2018 الأربعاء ,20 حزيران / يونيو

تناول التوت البري يعالج اكتئاب ما بعد الولادة

GMT 08:57 2018 الثلاثاء ,20 شباط / فبراير

استمتعي بوقت رائع داخل جدران فندق الثلج الكندي

GMT 13:17 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

حسناء سيف الدين تستكمل تصوير دورها في "أبناء العلقة"
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen