آخر تحديث GMT 21:46:26
اليمن اليوم-
مدير منظمة الصحة العالمية يعلن أن وصف فيروس كورونا بالوباء يجب ألا يعني استسلام دول العالم له بل يجب مضاعفة جهود التصدي للمرض وزير الخارجية البريطاني يقول إنه تحدث مع نظيره الأميركي عن الهجوم في العراق واتفق معه على ضرورة التصدي لهذه الأعمال المروعة مصدر رسمي يعلن أن فريق ريال مدريد الإسباني في حجر صحي بسبب فيروس كورونا بولندا تعلن تسجيل أول وفاة من جراء فيروس كورونا مندوب مصر لدى الأمم المتحدة يعلن رقض بلاده لنشر الإرهابيين الأجانب من سوريا إلى ليبيا ونطالب مجلس الأمن الدولي بفرض الالتزام بقراراته بشأن منع انتقال الإرهابيين وزارة الصحة السعودية تلعن أن عدد الحالات المؤكدة في المملكة 45 دانييلي روغاني لاعب يوفنتوس المصاب بـ"كورونا" يوجه رسالة لمشجعيه ترامب يعلن "أنا مستعد تماما لاستخدام السلطة الكاملة للحكومة الفيدرالية في التعامل مع فيروس كورونا" وزارة الصحة الإسرائيلية تعلن عن ١٥ إصابة جديدة بفيروس كورونا ليصل المجموع إلى ٩٧ إصابة البيت الأبيض يعلن أن ترامب يوقع مذكرة تقضي بتوفير المزيد من أجهزة التنفس الصناعي في الولايات المتحدة
أخر الأخبار

أبرزها التنظيف اليومي واستخدام الزنك وأحماض الفاكهة

نصائح مفيدة للتخلص من الرؤوس السوداء والمسامات الواسعة على الوجه

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- نصائح مفيدة للتخلص من الرؤوس السوداء والمسامات الواسعة على الوجه

الرؤوس السوداء والمسامات الواسعة
القاهرة-اليمن اليوم

يفسد اللمعان، والرؤوس السوداء، والمسامات الواسعة إشراق البشرة احيانًا، وإليك خطوات بسيطة ونصائح مفيدة للتخلص من هذه العيوب وتأمين العناية المناسبة للبشرة المختلطة التي يجهل بمعظمنا أنها، حساسة جدًا، "ليست جافة.. لكن حساسة"

للبشرة المختلطة، كما يوحي اسمها، خاصيتان: فهي عرضة للإفرازات الدهنية، والمسامات الواسعة، وبعض الرؤوس السوداء على منطقة الأنف والجبهة والجبين، أي في المنطقة التي تكون فيها الغدد الدهنية أكثر عددًا، وهي تميل أيضًا لأن تكون أقل دهنية في منطقة الخدين وعظمتي الخد والصدغين، فالبشرة في هذه المنطقة "عادية"، ولكن غالبًا ما تعتقد النساء خطئًا أنها جافة، وقد تصبح زيادة الإفرازات الدهنية التي تعاني منها البشرة المختلطة عاملًا مزعجًا، إذ تمتلئ المسامات ببقايا الخلايا، مما يسبب تهيجها وأحيانًا إحمرارها، ومن هنا يأتي خطر اختيار منتجات العناية الغنية جدًا، التي تؤدي إلى تفاقم المشكلة، أما التوازن الذي تحتاجه هذه البشرة، فيمكن تحقيقه عن طريق معاملتها بلطف واستخدام منتجات خفيفة وخالية من الكحول.

-      تحتاج إلى التنظيف مرتين يوميًا:
تقوم البشرة المختلطة بإفراز الزهم "المادة الدهنية" خلال الليل أيضًا، لذا من المهم تنظيفها صباحًا ومساءً بمنتجات لطيفة، ويُنصح بتجنّب الحليب المنظّف في هذا المجال لأنه غنيّ جدًا، على أن يتم استبداله باستخدام محلول منظف بالعمق للبشرة المختلطة أو العادية، أو تنظيفها بالماء مع منظف لا يحتوي على صابون، كون هذا الأخير يعمل على تهييج البشرة.

- الزنك وأحماض الفاكهة سرّ إشراقها:
لتحسين نوعيّة البشرة المختلطة يمكن الاستعانة بكريم عناية أساسه أحماض الفواكه، بوصفة من الطبيب، كل مساء، طوال الفترة التي يتطلبها ذلك.

 وتتحسن البشرة المختلطة في هذه الحالة، حيث تصبح موحدة اللون، وأكثر نقاء كما تصبح مساماتها أقل وضوحًا، وتختفي الرؤوس السوداء تدريجيًا بفضل تأثير أحماض الفواكه المقشر، وتتميّز المنتجات التي أساسها الزنك بفعالية أيضًا في هذا المجال، حيث تساعد على تنقية البشرة وتنظيم إفراز الزهم.

ويمكن استخدامها أيضًا عند التعرض للشمس، على عكس المنتجات التي أساسها أحماض الفواكه، يتخذ هذا العلاج شكل كريم أو لوشن مطهر، ولكنه يتوفّر أيضًا كعلاج عن طريق الفم، يتمّ تناوله لمدة تتراوح بين شهرين إلى ثلاثة أشهر إذا لزم الأمر، للحد من إفراز الدهون.

- التقشير اللطيف ضرورة لها:
إن الأقنعة التي أساسها الطين لها فوائد فورية فهي تحسن شكل البشرة خلال بضعة أيام، ويمكن استخدامها مرة أو مرتين أسبوعيًا، أما بالنسبة للتقشير، فيجب أن يكون لطيفًا جدًا، بحيث يحتوي المقشر على حبيبات دقيقة، لأن فرك البشرة كثيرًا أو بشدة يحدث تأثيرًا معاكسًا، وتصبح الطبقات الداخلية أكثر سماكة للدفاع عن نفسها، لذا يمكنك تقشير وجهك، ولكن بلطف ومرة واحدة في الأسبوع، وليس أكثر من ذلك.

- الترطيب الخفيف سرّ العناية بها:
في حالة البشرة المختلطة يُنصح بعدم استخدام مستحضر عناية غن على الخدين، والاكتفاء بمستحضرات العناية السائلة التي ترطب البشرة على نحو كاف، وبالتالي يمكن استخدامها على كامل الوجه"، وتحتوي بعض مستحضرات العناية على "اسفنجات دقيقة" تمتص الزهم الزائد دون أن تكون قاسية على باقي مناطق الوجه.

- 4 خيارات لمكافحة تجاعيدها:
في هذه الحالة يجب اختيار مستحضر ذي تركيبة خفيفة أيضًا، وهناك أربعة خيارات ممكنة: الأول، مستحضر العناية الذي يحتوي على أحماض الفواكه؛ حيث إن لها خصائص تكافح الشيخوخة، ولا تساعد فقط على منح البشرة الصفاء وترطيبها، بل أيضًا على تكوين الكولاجين، والثاني هو المنتجات المحتوية على فيتامين C، الذي له تأثير على البشرة وطبقة الأدمة، حيث يساعد على تصنيع الكولاجين. والثالث هو المستحضرات التي أساسها مشتقات فيتامين A، الذي له تأثير على التجاعيد وبريق البشرة. وأخيرًا، يمكنك اختيار المستحضرات المكافحة للتجاعيد التي تحتوي على حمض الهياليورنيك، الذي له تأثير مرطب عميق.

- استغن عن البودرة في مكياجها:
عند تطبيق الماكياج على البشرة المختلطة من الأفضل استخدام كريم أساس سائل أو كريم أساس مضغوط "خالٍ من الزيت" لا يسبب انغلاق المسام أو ظهور حب الشباب.

تجنبي وضع بودرة مباشرة على البشرة، لأنها قد تسبب تكبير المسام. وإذا لزم الأمر، ضعيها بعد وضع كريم الأساس. وفي حال أصبحت بشرتك لامعة خلال النهار، ضعي القليل من البودرة المضغوطة أو اضغطي بالمنديل الورقي على وجهك لامتصاص الزهم الزائد، احذري أيضًا من البلاشر، الذي قد يؤدي، حسب تركيبته، إلى ظهور الرؤوس السوداء على عظمتي الخدين. اختاري أنواع البلاشر المذكور عليها أنها لا تسبب انسداد المسام.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصائح مفيدة للتخلص من الرؤوس السوداء والمسامات الواسعة على الوجه نصائح مفيدة للتخلص من الرؤوس السوداء والمسامات الواسعة على الوجه



باتت أيقونة للموضة ومصدر وحي للنساء حول العالم

إطلالات أنيقة لفترة "الحجر المنزلي" على طريقة ميغان ماركل

لندن - اليمن اليوم

GMT 12:17 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

عشاق السياحة يُطلقون تحدي "السفر في الحجر الصحي"
اليمن اليوم- عشاق السياحة يُطلقون تحدي "السفر في الحجر الصحي"

GMT 11:28 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

ذكرى النكبة

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

حافظ على رباطة جأشك حتى لو تعرضت للاستفزاز

GMT 19:00 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة تحضير كعكة الشوكولاتة اللذيذة وتزينيها بألوان الفاكهة

GMT 04:03 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

المطربة نهال نبيل تعلن أن ألبوم "مفاجأة" يضم 10 أغنيات

GMT 07:14 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

أسرار تعرفها للمرة الأولى عن الحياة في قرية رامباك

GMT 09:36 2019 الإثنين ,21 كانون الثاني / يناير

المخرجة الكويتية فاطمة الصفي بإطلالات أنيقة

GMT 23:15 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

طريقة إعداد وتحضير كيك الشوكولاتة البارد
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen