آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

بعد أن ظل من خلال مختلف الاستخدامات التجارية

طرق بناء المنازل الرائعة المبتكرة هندسيًا في غرب أوكسفورد

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- طرق بناء المنازل الرائعة المبتكرة هندسيًا في غرب أوكسفورد

المنازل الرائعة المبتكرة
لندن ـ كاتيا حداد

سواء  كان ينبغي تخفيف الحزام الأخضر، أو زيادته أو إزالته تمامًا فإن ذلك الموضوع  مثار، بين بناة المنازل والمجالس والمحافظين، والتصور العام هو أنه صراع من أجل الحصول على أي شيء، يتم بنائه في مساحات من الطبيعة حول مدننا، ليس هناك نهج واحد يناسب الجميع، ولكن مع وجود تصميمات جيدة ولمعرفة كل ما هو جديد في أمور التخطيط المحلية والوطنية، فمن الممكن بناء منازل مبتكرة هندسيًا تكمل المناظر الطبيعية.

في غرب أوكسفورد شير في الحزام الأخضر يقف منزل جريء، ومعاصر في إعداد على ضفاف البحيرة المثالية محاطة بالأراضي الزراعية. حتى قبل بضع سنوات كانت حظيرة زائدة عن الحاجة، بعد أن ظل من خلال مختلف الاستخدامات التجارية، العائلة التي كانت تملكها تريد أن تحولها إلى منزل لأنفسهم، وتعمل على توسيع الهيكل الأصلي، الذي يعود إلى القرن التاسع عشر لإضافة مساحة وضوء واستدامة للحياة الحديثة، مع الحفاظ على هويتها التاريخية.

يقول مدير معماري لندن ويند غوهيل فيل ويند: "إنه موقع رائع وكنا حريصين على مساعدة أصحاب المنازل على تصميم منزل أحلامهم". "لقد قمنا بتصميم ملحق كمبنى جديد معاصر مكون من طابقين مع وصلة زجاجية إلى الحظيرة، وضعت بزاوية 45 درجة وبسطح سقف أقل لمنعها من الهيمنة". غير أن إدارة التخطيط المحلية رفضت الإذن على أساس أن "حجم وتصميم ومواد" التمديد غير ملائم.

لقد جلسنا مع مستشار التخطيط لدينا لمناقشة خياراتنا"، ويقول ويند. "أدركنا أنه نظرا لأن الحظيرة تقع على أرض خاصة وليست قريبة من طريق عام، فهناك الكثير الذي يمكننا القيام به بموجب حقوق التنمية المسموح بها، على الرغم من أنها في الحزام الأخضر".  ان التسعينات، شائعة بالعديد من مباني المزرعة الزائدة عن الحاجة، أعطيت الحظيرة إذن التخطيط للتغيير من الاستخدام الزراعي إلى المكاتب. وقد سهل ذلك إجراء تغيير آخر من استخدام المكاتب إلى المنازل بموجب حقوق التطوير المسموح بها التي تم إدخالها في عام 2013 للمساعدة في تحرير نظام التخطيط.

يكشف مستشار التخطيط في ويند ديفيد واردن: "لم يكن بإمكاننا الانتقال من الحظيرة الزراعية إلى مساكن تحت التطوير ولكن لأن الحظيرة كانت تستخدم كمكتب لم تكن بحاجة إلى إذن التخطيط للتحويل إلى منزل". وقد أعطى أصحابها إخطارا رسميا إلى مجلس مقاطعة غرب أوكسفوردشاير بالتغيير المقترح في استخدام السكن في عام 2013، وتلقى تأكيدا من المجلس بأن التحويل يمكن أن يحدث.

وهذا يعني أن الحظيرة يمكن أن تستفيد من تخفيف آخر من قواعد التخطيط: حقوق التطوير المسموح بها لإضافات المنازل، والتي تسمح بإضافة ما يصل إلى ثلاثة أمتار في الجزء الخلفي دون إذن التخطيط. والأهم من ذلك، أنه في الوقت الذي بدأ فيه العمل، كان هناك تقييد على التمديدات للارتفاع الأمامي للمنازل التي واجهت طريقا سريعا - ولكن لم تذكر أي قيود إذا لم تفعل ذلك، وبما أن الحظيرة لم تكن أمام طريق سريع، فقد تمكن المهندسون المعماريون من تصميم تمديد كبير بموجب حقوق التطوير المسموح بها.

وقال واردن: "منذ تحديث نظام التطوير المسموح به في عام 2015، تم منع تمديدات الارتفاع الأمامي حتى في حالة عدم وجود عقار أمام الطريق السريع". ثغرة مغلقة، ثم، ولكن ليس في الوقت المناسب لوقف هذا التمديد. وقد ازداد حجم الحظيرة التي تم تجديدها وتمديدها في عام 2016 بأكثر من الضعف، من 1830 قدم مربع إلى 3960 قدم مربع، وهو أكبر من التمديد المقترح المطروح بموجب طلب التخطيط المرفوض. يقول ويند: "المفارقة هي المنزل لأنه لم يكن مسموحًا به مطلقا في إطار طلب تخطيط، حيث تتقاطع الحظيرة القديمة مع القسم الجديد وهذه الزيادة الكبيرة في المساحة الأرضية".

المنزل المكتمل يشكل شكل L، مع التمديد في زوايا قائمة إلى الحظيرة الأصلية. ولكن هناك قسم مسطح في التلال يضيف لمسة عصرية ومعاصرة. مصنوعون من الحجر الجيري الشاحب على نحو سلس،  ومزيج جديد مع القديم، في حين أن الواجهة الخلفية للتمديد يتكون بالكامل من الألواح الزجاجية الكبيرة، وخلق تأثير مذهل وفتح المنزل إلى المناظر الطبيعية المحيطة بها، هذه هي مساحة المعيشة والطعام مزدوجة الارتفاع مثيرة للإعجاب حيث تتقاطع الحظيرة الأصلية.

المطبخ في الحظيرة القديمة ولكن يتصل مع مساحة المعيشة الرئيسية في تخطيط مفتوح. وبقية الطابق الأرضي من التمديد يحتوي على غرفة العائلة والدراسة، جناح رئيسي وغرفتي نوم إضافيتين في الطابق العلوي من الجناح الجديد، وغرفة نوم "عائمة" في الميزانين فوق المطبخ، ينظر إليها من خلال اثنين من الألواح المزججة، يضيف ميزة تصميم ملتوي. يقول ويند: "أعتقد أن المنزل الذي بنيناه هو تحسين تصميم التخطيط الذي تم رفضه". على الرغم من القصص المخيفة حول ما يمكن بناؤه في الحزام الأخضر، الا ان النتيجة في هذا المثال هو منزل معاصر ملحوظ ويربط سكانها مع الريف.

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طرق بناء المنازل الرائعة المبتكرة هندسيًا في غرب أوكسفورد طرق بناء المنازل الرائعة المبتكرة هندسيًا في غرب أوكسفورد



GMT 09:23 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

البلقان مكان رائع جدًا يحتوي على قمم من الحجر الجري

GMT 08:39 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

رصيف "هاستينغز" البحري يحصل على لقب أفضل مبنى بريطاني

GMT 06:39 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

مارتن والر مرجع عشاق الديكورات الداخلية للمنازل العصرية

GMT 06:33 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

منزل مذهل يبدو كجزء من الطبيعة فوق مستنقع إسكس

إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 17:02 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 17:12 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 05:53 2024 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

اتجاهات موضة الديكور في غرف الطعام هذا العام

GMT 17:32 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

آمال وحظوظ وآفاق جديدة في الطريق إليك

GMT 06:28 2024 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

الشيخة حسينة رئيسة وزراء بنغلاديش تفوز بولاية رابعة

GMT 12:05 2021 السبت ,26 حزيران / يونيو

درة تتألق في إطلالات صيفية جذابة من "Fendi"

GMT 15:03 2021 الخميس ,24 حزيران / يونيو

إطلالات صيفية ناعمة من كارلا حداد

GMT 17:09 2016 الجمعة ,29 تموز / يوليو

سردين مشوي

GMT 17:17 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen