آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

اللقاء التشاوري الموسع لقادة مصلحة الجمارك في عدن

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- اللقاء التشاوري الموسع لقادة مصلحة الجمارك في عدن

جانب من اللقاء
عدن - اليمن اليوم

عقد صباح اليوم بعدن اللقاء التشاوري الموسع لقادة مصلحة الجمارك خلال الفترة من (٢٤- ٢٧يناير الجاري 2018م ) وذلك تزامنا مع اليوم العالمي للجمارك وتحت شعار ( بيئة تجارية آمنة لخدمة التنمية الاقتصادية )  برعاية فخامة رئيس الجمهورية المشير الركن / عبدربه منصور هادي  ودولة الدكتور / احمد عبيد بن دغر رئيس مجلس الوزراء  .وحضر اللقاء التشاوري الدكتور/ منصور البطاني نائب وزير المالية والوكيل المحافظة رشاد شائع وقادة مصلحة الجمارك في المحافظات المحررة .

 وفي افتتاح اللقاء القى معالي وزير المالية / احمد عبيد الفضلي كلمة نقل في مستهلها تحيات رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء للمشاركين في اللقاء التشاوري لقادة الجمارك والذي يتزامن  انعقاده  مع اليوم العالمي للجمارك  وتكريم المميزين من موظفي الجمارك والقطاع التجاري .. معبراً عن سعادته بانعقاد اللقاء والتنظيم المتميز للفعالية ولأداء قطاع الجمارك  خلال العام ٢٠١٧م والذي يعتبر افضل المرافق الأيرادية وفي الانضباط الوظيفي بما يمتلكه من كوادر شبابية ومتخصصة قادرة على العطاء.

واكد وزير المالية على اهمية مضاعفة الجهود  لرفع وزيادة ايرادات الجمارك والضرائب لتحقيق مانطمح اليه في الموازنة العامة للدولة للعام ٢٠١٨م والتي تم اقرارها من قبل الحكومة لأول مرة منذ اربع سنوات.. مشيرا الى ما يخص الشكاوي مما يتعرض له موظفو الجمارك من تدخلات من بعض السلطات المحلية مما أثر سلبا في نمو الايرادات .اكد وزير المالية بانه قدتم احالة المخالفين للنيابة وتغيير بعض  اصحاب هذه التوجيهات .وطالب الجميع بالانصياع والعمل وفقا للقانون وعدم السماح لأي جهة بالتدخل في اعمال الجمارك  باعتبار الجمارك من الايرادات المركزية ولا تتبع السلطات المحلية .

 في ختام كلمته قال : ( أتمنى ان يخرج هذا اللقاء التشاوري بتوصيات ونتائج تكفل تحقيق طموحات ابناء شعبنا بما في ذلك تحرير كل المحافظات اليمنية من الانقلابين).

من جهته القى رئيس مصلحة الجمارك / سالم بن بريك  كلمة أكد فيها على  اهمية اللقاء التشاوري لقيادة الجمارك لتدارس ما تم انجازه خلال العام الماضي وما رافقها من نجاحات واخفاقات  والعمل على زيادة الايرادات وتلافي اي قصور.. موضحاً أن  اللقاء التشاوري يهدف الى مناقشة محاور اساسية تتمثل  بضرورة زيادة الايرادات كون  العجز في الموازنة يصل الى ٣٣٪  من خلال تضافر جهود الجميع لضبط عملية التفتيش والرقابة  والاعفاءات الجمركية  التي تتسبب في اهدار كثير من الايرادات .

واردف قائلاً: ( اهمية توحيد الاجراءات في الادارات والمنافذ الجمركية والدورة المستندية للبيان الجمركي).. مشيرا الى  الظروف الاستثنائية الصعبة التي تمر بها بلادنا والتي انعكست سلباً على النشاط التجاري في بلادنا واثر كثير على الإيرادات الجمركية وخصوصاً في ظل الصعوبات والعراقيل التي تواجهها الجمارك وموظفيها والتدخلات التي زادت في اعمالنا من السلطات المحلية في المحافظات.. مؤكدا ان الجمارك اليمنية حققت نجاحات كبيرة خلال 2017م وكان تحقيقها بجهود موظفيها وتجاوزهم كل التحديات ووصلت الإيرادات بزيادة 12%عن المقابل في عام 2016م.

الجدير بالذكر ان مصلحة الجمارك تعتبر احد اهم المصادر السيادية في دعم الاقتصاد الوطني والموازنة العامة للدولة وذلك من خلال ما تقوم به من تحصيل للرسوم الجمركية والضريبة على المستوردات السلعية المختلفة عبر المنافذ الجمركية البحرية والبرية والجوية.

اقرأ المزيد من عدن الغد | اللقاء التشاوري الموسع لقادة مصلحة الجمارك يعقد بعدن http://adengd.net/news/299750/#ixzz55AigrS9g

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اللقاء التشاوري الموسع لقادة مصلحة الجمارك في عدن اللقاء التشاوري الموسع لقادة مصلحة الجمارك في عدن



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 21:46 2020 السبت ,08 شباط / فبراير

تزداد الحظوظ لذلك توقّع بعض الأرباح المالية

GMT 21:42 2020 السبت ,08 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:30 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 22:40 2021 السبت ,17 تموز / يوليو

كيف يتعامل كل برج من الأبراج مع الطلاق

GMT 11:56 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

رواندا روزي تتحول إلى مصارعة المحترفين العام المقبل

GMT 00:27 2018 الأربعاء ,31 كانون الثاني / يناير

اهتمام إعلامي بالمعرض الفني الجديد لفاروق حسني

GMT 15:20 2016 الجمعة ,24 حزيران / يونيو

زواج ناصر الدسوقي من مريم بالحلقة 18 لـ"الأسطورة"

GMT 03:08 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

"مصدر" تخطط لمضاعفة إنتاج الطاقة المتجددة في 5 سنوات
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen