آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

الشيخ حميد بن راشد يشهد اللقاء السنوي الأول لجامعة عجمان

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- الشيخ حميد بن راشد  يشهد اللقاء السنوي الأول لجامعة عجمان

الشيخ حميد بن راشد النعيمي
عجمان- اليمن اليوم

أشاد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان بدور جامعة عجمان في تخريج المتميزين والمتفوقين خلال مسيراتها منذ تأسيسها حتى الان وبجهود الطلبة المتفوقين من خريجي الجامعة حاملي شهادات الماجستير والبكالوريوس وجهود الهيئتين التدريسية والإدارية بها في توفير البيئة المثلى للتحصيل العلمي المتميز وتحقيق التميز والحصول على أعلى الدرجات العلمية.

جاء ذلك خلال حضور سموه اللقاء السنوي الأول من نوعه الذي نظمته إدارة التطوير ومكتب الخريجين في جامعة عجمان مساء أمس بمركز الشيخ زايد للمؤتمرات والمعارض وحضره أكثر من ألف متفوق من خريجي الجامعة مع اسرهم وذويهم.

وهنأ سموه المتميزين والمتفوقين من كافة الدفعات مؤكدا انهم كانوا سفراء متميزين في تحصيلهم العلمي وأيضا في العمل وانهم استطاعوا تطبيق ما تعلموه في جامعة عجمان في مجال أعمالهم وفي المؤسسات التي يعملون بها ..مشيرا سموه الى ان التميز في التحصيل العلمي يصاحبه تميز وتفوق في أداء الاعمال وعلى الخريجين الجدد ان يحذوا حذو زملائهم السابقين والتميز في خدمة وطنهم والعمل على إعلاء شأنه وتحقيق الرفعة له كل في مجاله وتخصصه.

كانت مراسم اللقاء السنوي قد بدأت بوصول صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي يرافقه الشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون الإدارية والمالية والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط ونائب رئيس مجلس أمناء جامعة عجمان حيث صافح سموه كافة المتفوقين والمتميزين وذويهم ثم عزف السلام الوطني فتلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم ألقى الدكتور كريم الصغير مدير الجامعة كلمة رحب فيها بصاحب السمو حاكم عجمان والحضور معبرا عن شكره وتقديره على رعايته وتفضله بحضور اللقاء السنوي الأول للجامعة .

وأكد كريم الصغير مدير الجامعة أن هذا اللقاء يجمع ماضي وحاضر ومستقبل الجامعة فمن راعي العلم صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان رئيس مجلس أمناء الجامعة إلى لفيف من خريجي الجامعة الذين يشاركون في فعاليات اليوم عددهم أكثر من 33 ألف خريج ينتمون إلى أكثر من 70 جنسية درسوا في الجامعة خلال سنوات عمرها الـ 29.

وقال إن خريجي جامعة عجمان أثبتوا أنهم سفراء حقيقيون وهم التجسيد الملموس لرسالة الجامعة وهي بناء الانسان .. مشيرا إلى أنهم يشقون طريقهم في مختلف المجالات وفي شتى بقاع الأرض نجاحاتهم مصدر الفخر الأساسي للجامعة .

وأضاف أن خريجي الجامعة هم استثمارها المستدام في المستقبل .. معربا عن ثقته بأنهم سيكونون عونا ورفيقا للجامعة في المراحل القادمة بما فيها من مبادرات ومشاريع وخطط بناءة.

وأشاد الدكتور كريم الصغير بمشاركة وحضور شركاء الجامعة الاستراتيجيين الفاعلين والمتميزين في إمارة عجمان ودولة الإمارات لهذا الحفل .. داعيا إياهم للعمل معنا على خط صفحات نجاحات جديدة ومشرفة في مسيرة جامعة عجمان.

وأكد أن تاريخ الجامعة غني وحاضرها مشرق إلا ان طموحاتها المستقبلية تتطلع إلى إنجازات غير مسبوقة .. لافتا إلى أن الجامعة تعي أن تنافسية العالم خلال الألفية الثالثة لا يمكن مقارنتها بأي حال مضى وأن استمرارية النجاح لأي مؤسسة منوط بسرعة قدرتها على التجديد والابتكار.

وأوضح أن خطة جامعة عجمان الاستراتيجية / 2017 - 2022 / وضعت منهجية لتعزيز مكانة الجامعة ضمن مؤسسات التعليم العالي في الدولة ونشر أثرها في المنطقة وعلى مستوى العالم .

وأشاد سعادته بالدعم المتواصل والكبير من صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي للجامعة والإخلاص والحماس والتفاعل الذي يبديه خريجوها والعون الذي يقدمه الشركاء الاستراتيجيون إضافة إلى الإيجابية والدافعية والطموح الذين يميزون أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وطالبات الجامعة هي مفاتيح لن تخذلنا أبدا خلال السنوات والمراحل القادمة.

من جانبه أعرب محمد أميري الرئيس التنفيذي لمصرف عجمان - أحد خريجي جامعة عجمان في سنواتها الأولى - عن سعادة المشاركين في الحفل بحضور صاحب السمو حاكم عجمان ورعايته لفعاليات الحفل السنوي الكبير.

وشكر القائمين على جامعة عجمان لدعوتهم الكريمة والتي أتاحت له وزملائه الفرصة للتواجد مرة أخرى في أروقة الجامعة التي شهدت بدايات عزيزة على قلبه كطالب وخريج من أبناء جامعة عجمان الصرح الجامعي الأكاديمي الشامخ.

وقال إن صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي يؤكد دائما دعمه كل فروع التعليم خاصة قطاع التعليم العالي ومن أقوال سموه " إننا نؤمن بأن الذي يستثمر في العلم والتعليم هو الرابح على الدوام".

وأضاف أن خريجي الجامعة مدينون لهذه الرؤية السامية بما حققوه اليوم من نجاحات وإنجازات .. مشيرا إلى أن مراحل التعليم والحياة الجامعية هي مرحلة تكوين الذات وبناء المستقبل والتعليم الجامعي هو أهم الركائز الأساسية التي تسهم في تنمية مستقبل مؤسسات المجتمع في المجالات كافة.

وأوضح أميري أن مفتاح النجاح في الحياة مستقبلا هو الإتقان والسعي الدؤوب في الحياة العملية وفي النجاح الوظيفي وأن البدايات الوظيفية الناجحة لا يمكن أن تتحقق إلا من خلال الدروس المستخلصة من حياة المجتمع الجامعي وهي مرحلة عمرية لا تقدر بثمن لدى الطالب وفيها أفضل فرص بناء الذات.

وتابع أن التميز في المراحل الحياتية التالية يبدأ من بدايات تعرف الطالب على الجامعة والمشاركة في الأنشطة الجامعية وطلب القيادة والتوجيه من الأساتذة وأبسط مثال على ذلك أنه شخصيا عمل في عدة وظائف أثناء دراسته الجامعية وذلك سعيا نحو تزويد نفسه بالمهارات والخبرات والمعارف في شتى المجالات بداية من مرحلة التخصص.

وقال الرئيس التنفيذي لمصرف عجمان إنه من واقع خبرته ومن أجل التميز يجب على الطالب التحدي ومواجهة كل العوائق والسعي بكل صبر نحو بلوغ الهدف.

وأشار إلى أنه واستلهاما من رؤى ومبادرات صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي نحو دعم قيمة العلم والتعليم فإن مصرف عجمان يؤمن بأهمية الاستثمار في المستقبل والطلاب هم المستقبل ويسعى المصرف إلى تطوير جهوده نحو تعزيز علاقات التعاون المشترك بجانب دعم ورفع مستوى التنسيق والتواصل مع جامعة عجمان وكل الهيئات الأكاديمية .

من جهتهم استعرض عدد من خريجي الجامعة - الذين احتلوا مناصب قيادية في مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص في الدولة - من خلال عرض مرئي مزايا الجامعة وتحدثوا عن ذكرياتهم فيها وتأثيرها على حياتهم العملية وبناء شخصيتهم ووسائل تحفيزهم على الاستمرار.

وأكدوا الدور الكبير الذي لعبته مكتبة الجامعة في مساعدتهم لاستكمال دراستهم العليا وحصولهم الشهادات العليا وذلك من خلال توفير المصادر التعليمية والكتب القيمة والمراجع التي استخدمها.

وتحدث الخريجون المتميزون والمتفوقون عن العديد من قصص النجاح ورحلتهم الدراسية في الجامعة .. مشيرين إلى أن مرونة الدوام في الجامعة كان عاملا أساسيا في استكمال دراستهم الجامعية إلى جانب العمل .

وأكدت عدد من الخريجات المتفوقات خلال العرض أن الجامعة فيها من المميزات التي تراعي من خلالها ظروف المرأة العاملة بما يجعلها تنجز مشوارها الأكاديمي وواجبها المهني بشكل متميز كما كانت ملجأ لهن واستطاعن استكمال دراستهن في جامعة عجمان.

من ناحيته أثنى أكرم سكيك نائب مدير عام بنك دبي التجاري - صاحب الرقم الجامعي 1 - على رعاية صاحب السمو حاكم عجمان لأبنائه الطلبة وزياراته التفقدية ورعايته الدائمة لهم .. مشيرا إلى إصرار والده وتشجيعه للتبرع بأول راتب تقاضاه لصالح الجامعة ردا للجميل وتقديرا المؤسسة الأكاديمية التي كانت فيها أولى خطواته في حياته الأكاديمية.

حضر اللقاء السنوي الأول .. سعادة سالم بن أحمد النعيمي مستشار صاحب السمو حاكم عجمان لشؤون التعليم والأعمال الخيرية وسعادة حمد بن غليطه الغفلي عضو المجلس الوطني السكرتير الخاص لصاحب السمو حاكم عجمان وسعادة طارق بن غليطه الغفلي مدير مكتب صاحب السمو حاكم عجمان وسعادة يوسف محمد النعيمي مدير عام إدارة التشريفات والضيافة وأعضاء مجلس أمناء جامعة عجمان وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي لدى الدولة وكبار المسؤولين.

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ حميد بن راشد  يشهد اللقاء السنوي الأول لجامعة عجمان الشيخ حميد بن راشد  يشهد اللقاء السنوي الأول لجامعة عجمان



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 21:46 2020 السبت ,08 شباط / فبراير

تزداد الحظوظ لذلك توقّع بعض الأرباح المالية

GMT 17:30 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 22:16 2020 السبت ,08 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 13:20 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

مليشيا الحوثي تقصف عشوائيا قرى مريس بالضالع

GMT 05:16 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

نشاطات واعدة تسيطر عليك خلال الشهر

GMT 21:22 2016 السبت ,30 تموز / يوليو

فوائد الكرفس

GMT 17:35 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

حمام " الصالحين " يتمتع بخدمات صحية للمرضى في الجزائر

GMT 01:52 2016 الأربعاء ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سُلاف فواخرجي توضح أسباب انسحابها من "باب الحارة"

GMT 11:09 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الحوثيون يتوعدون بإطلاق المزيد من الصواريخ نحو السعودية

GMT 01:02 2017 الأربعاء ,14 حزيران / يونيو

رانيا يوسف تعلن عن خطوات أنيقة لاستقبال شهر رمضان

GMT 01:49 2017 الثلاثاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

دراسة تفصح أنّ الأطفال في سن الرشد يعانون من الاكتئاب

GMT 05:05 2016 السبت ,01 تشرين الأول / أكتوبر

حوض استحمام على شكل أرجوحة
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen