آخر تحديث GMT 19:44:41
اليمن اليوم-

ولاية أريزونا الجنوبية تُطلق سراح كثير من العائلات المحتجزة

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- ولاية أريزونا الجنوبية تُطلق سراح كثير من العائلات المحتجزة

الأطفال المهاجرين غير الشرعيين
واشنطن - اليمن اليوم

يظلّ قانون الهجرة وفصل الأطفال المهاجرين غير الشرعيين، جدلًا قائمًا منذ أكثر من شهرين، وقضية تشغل الحكومة الأميركية والإعلام والمنظمات الحقوقية.

واتجهت دائرة الهجرة والجمارك في ولاية أريزونا الجنوبية، بسبب تزايد أعداد المهاجرين غير الشرعيين، إلى إطلاق سراح كثير من العائلات وأطفالهم من الملاجئ التي كانوا محتجزين بها، والتعاون مع الجمعيات الخيرية والكنائس في الولاية لإيواء الأطفال وعائلاتهم.

وقالت ياسمين بيتس، المتحدثة باسم هيئة الهجرة والجمارك الأميركية، الثلاثاء، إن الوكالة لم تعُد قادرة على إجراء المراجعات الأساسية لملفات القضايا وخطط السفر الخاصة بالمهاجرين، دون المخاطرة بتجاوز الحدود التي فرضتها المحكمة على مدة احتجاز الأطفال، ما اضطر الهيئة إلى إطلاق سراح كثير منهم بالتعاون مع الملاجئ والجمعيات والكنائس.

وأوضحت أن بعض الذين أُطلق سراحهم يحمل أساور للمراقبة، والبعض الآخر يكتفي بتسليم إشعار للمثول أمام المحكمة، وأضافت، "في ضوء الحجم الكبير من الأسر المهاجرة بشكل غير شرعي على طول حدود ولاية أريزونا، لم تعد لدينا القدرة على إجراء مراجعات لطلباتهم، في الوقت الذي لا نريد التعرض لخطر انتهاك قواعد احتجاز الأطفال لمدة طويلة، لذلك بدأت الوكالة المعروفة بـ(آيس) في تقليص هذه المراجعات بأريزونا، ابتداء من 7 أكتوبر/تشرين الأول".

وقال مسؤول في وزارة الأمن الداخلي للإعلام الأميركي، "إننا نشهد أعدادا قياسية من العائلات المهاجرة، ورغم أن الحكومة لم تقم بنشر إحصائيات الاعتقال على الحدود لشهر سبتمبر/ أيلول الماضي، فإنه من المتوقع أن يتجاوز عدد الآباء والأمهات الذين وصلوا مع أطفالهم إلى أرقام كبيرة".

واعتقلت دورية الحدود الأميركية، أعدادًا متزايدة من عائلات أميركا الوسطى في الأشهر الثلاثة الماضية، منذ أن أوقف الرئيس دونالد ترمب ممارسة فصل الوالدين المهاجرين عن أطفالهم الذين يدخلون الولايات المتحدة بطريقة غير شرعية، وفي الأسابيع الأخيرة، شهد أمن الحدود طفرة في عدد المهاجرين في جنوب أريزونا، حيث تمتلك الحكومة قدرة أقل على احتجاز العائلات في ظروف ملائمة للأطفال.

ووفقًا للتقارير الصحافية والأرقام المعلنة، فإنه تم احتجاز ما لا يقل عن 395 مهاجرًا غير شرعي في قطاع توكسون في ولاية أريزونا منذ بداية أكتوبر/تشرين الأول، وهو ما يتجاوز العدد الذي يسجله العملاء عادة خلال شهر كامل.

وأصدرت مؤسسة «بيو» للأبحاث والدراسات الاستشارية، تقريرًا إحصائيًا عن الحالات القانونية، وبيّنت أن المهاجرين الذين صدرت بحقهم إدانات جنائية سابقة بلغت نسبتهم 74 في المائة من جميع حالات الاعتقال التي قام بها موظفو إدارة الهجرة والجمارك وفقًا لبيانات الوكالة، وتم تصنيف الباقي معتقلين «غير جنائيين»، بما في ذلك 16 في المائة بتهم جنائية معلقة، و11 في المائة دون إدانة أو تهم جنائية معروفة.

يُذكر أن إدارة الأمن الداخلي الأميركية، رفعت خطتها المقترحة إلى المحكمة الدستورية ولجان الكونغرس التشريعية المختصة، وطالبت باعتمادها لائحة عمل ترسم سياسات إدارة الأمن الداخلي في التعامل مع قضايا اللاجئين والمهاجرين المقبلين إلى أميركا.

وبحسب شبكة «سي إن إن»، فإن اللائحة المقترحة المقدمة من الأمن الداخلي إلى الجهات المختصة بلغت 200 صفحة، وتحدد معايير رعاية الأطفال المهاجرين في مراكز الاحتجاز، وكيفية التعامل معهم ومع أهاليهم المهاجرين أيضًا، وذلك بعد أن قررت الإدارة الأميركية في الربيع الماضي فصل العائلات على الحدود كجزء من سياسة المقاضاة، التي لا تتسامح معها إدارة ترامب، والتي أسفرت عن فصل أكثر من 2500 طفل عن والديهم لأسابيع في الماضي

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ولاية أريزونا الجنوبية تُطلق سراح كثير من العائلات المحتجزة ولاية أريزونا الجنوبية تُطلق سراح كثير من العائلات المحتجزة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ولاية أريزونا الجنوبية تُطلق سراح كثير من العائلات المحتجزة ولاية أريزونا الجنوبية تُطلق سراح كثير من العائلات المحتجزة



ارتدت سروالًا ضيقًا من الجلد الأسود

كارول فورديرمان تُظهر قوامها في إطلالة مُثيرة

لندن ـ ماريا طبراني
تسببت المذيعة ومقدمة البرامج الإنكليزية، كارول فورديرمان، والبالغة من العمر 58 عامًا، في حالة من الذهول، عندما استعرضت قوامها المثير في سروال ضيق. أقرأ أيضًأ :كيم كارداشيان تنضم إلى أبناء شقيقتها في حفلة عيد ميلادهم والتقطت فورديرمان صورة سيلفي ساخنة لها في مرآة بالطول الكامل لإعطاء متابعيها، البالغ عددهم 391 ألف متابع على "تويتر" أفضل رؤية ممكنة لما ترتديه. وارتدت المذيعة سروال من الجلد الأسود الضيق مع زوج من الأحذية العالية، كما وضعت حول خصرها حزام أسود مع مشبك ذهبي ضخم، والذي أظهر حضرها ومنحنياتها المُثيرة. وفي لقطة أخرى ظهرت فورديرمان مع ابنها، البالغ من العمر 22 عامًا وهي متخذه، وضع يشبه ملصقات الأفلام السينمائية، وقد وجهت الجميلة الشقراء وجهها إلى الكاميرا وهي مبتسمة. وصففت مقدمة برنامج "العد التنازلي" السابقة، التي غادرت البرنامج في عام 2008، شعرها في تموجات انسيابية، واختار مظهرًا طبيعيًا للماكياج. وتُعرف كارول بأنها مقدمة

GMT 08:25 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

روتردام تسحر زائريها بـ5 ميزات فريدة
اليمن اليوم- روتردام تسحر زائريها بـ5 ميزات فريدة

GMT 07:48 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

"روما" حيّ مليء بالأسرار والسحر في مكسيكو سيتي
اليمن اليوم- "روما" حيّ مليء بالأسرار والسحر في مكسيكو سيتي

GMT 07:32 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

مسؤول مخابراتي سابق يبحث إمكانية إقالة ترامب
اليمن اليوم- مسؤول مخابراتي سابق يبحث إمكانية إقالة ترامب

GMT 01:54 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

شادي سرور يكشف سبب تراجُعه عن تركه الإسلام
اليمن اليوم- شادي سرور يكشف سبب تراجُعه عن تركه الإسلام

GMT 04:44 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

هجوم على منزل نائب مدير أمن عدن أبو مشعل

GMT 21:31 2018 الثلاثاء ,06 شباط / فبراير

السوري عمر السومة يتلقى طعنة أوكرانية

GMT 13:38 2018 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

عرض خاص لفيلم "جدو نحنوح" بإحدى السينمات الثلاثاء

GMT 20:18 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

إيمان أبو طالب تلمع في مسرحية "فرصة سعيدة"

GMT 00:59 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

منال سلامة تقدم شخصية شريرة في دراما " عائلة الحاج نعمان "

GMT 11:50 2017 الثلاثاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

أناقة مذهلة بالبنطلون الأحمر لإطلالة شتوية متفجرة الأنوثة

GMT 00:24 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

تدشين مشروع تحفيز الطلاب على التعليم في أبين
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen