آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

أكد أنه تم تعذيبه في سجون موسكو حتى رحل منها في 2005

رجل الأعمال البريطاني بيل براودر يكشف السلوك المسيء لروسيا ضده

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- رجل الأعمال البريطاني بيل براودر يكشف السلوك المسيء لروسيا ضده

رجل الأعمال البريطاني بيل براودر
لندن _ سليم كرم

أشارت الشرطة الإسبانية إلى أنها احتجزت، الأربعاء، رجل الأعمال البريطاني، بيل براودر، المعروف بانتقاده لروسيا، ثم أطلقت سراحه بعد اكتشافها أن مذكرة روسية لاعتقاله بسبب التهرب الضريبي ليس لها سند من القانون.

عاش في روسيا فترة طويلة ورُحل في 2005

وطرقت الشرطة باب غرفته في الفندق في مدريد، الساعة 9:40 صباحًا، وقال له المدير العام للفندق "سيد براودر، أخشى أن تكون قيد الاعتقال"، وبعد 10 دقائق، كان براودر، العدو الأجنبي الأول لروسيا، موجودًا في سيارة الشرطة، وقد كتب ذلك على موقع "تويتر".

ويبدو أن هذه الخطوة كانت الأولى لتسلميه إلى روسيا في نهاية المطاف، حيث قال براودر "الحكومة الروسية لا تحبني، وكذلك فلاديمير بوتين، لماذا؟.. لأنني توصلت إلى طريقة جديدة للتعامل مع السلوك المسيء لها، والذي يبدو أنه غير مناسب لها، ومؤلم"، وعاد السيد براودر إلى موطنه لندن، حيث يشعر بالآمان، وتم ترحيله من روسيا في عام 2005، حيث عاش في موسكو، وترأس صندوق الاستثمار الأكثر نجاحًا في روسيا، هيرميتاغ كابيتا مانغمنت، ولكن بعد فترة وجيزة اختطف صندوقه مجموعة  من الفاسدين، واستخدموه لارتكاب عملية تزوير ضخمة، وسرقة مبلغ 230 مليون دولار.

وأصدرت محكمة روسية في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، حكمًا غيابيًا بسجن براودر تسعة أعوام بعد إدانته بتعمد إشهار إفلاسه والتهرب الضريبى.

عذبته روسيا في سجونها

وقال براودر على "تويتر"، إن الإنتربول نصح الشرطة الإسبانية بعدم الاهتمام بالمذكرة الحمراء للإنتربول الروسي، وهي طلب لتحديد موقع شخص ما واحتجازه مؤقتًا انتظارًا لتسليمه، وبعد خروجه من أحد مراكز الشرطة فى مدريد غرد على "تويتر" قائلًا "هذه هي المرة السادسة التي تسيء فيها روسيا استغلال الإنتربول في قضيتي".

ومن جانبها، ذكرت الشرطة الإسبانية في بيان نشرته على حسابها على "تويتر" إنها احتجزت براودر "لأقل فترة لازمة" ثم أطلقت سراحه بسبب بطلان مذكرة السلطات الروسية، وكشف سيرغي ماغنسكاي، محامي روسي عينه براودر، بعد ثلاثة أعوام، أن براودر، ألقي في السجن، وحُرم من العلاج الطبي، وعانى من حصى على المرارة والتهاب البنكرياس، وفي عام 2009، تعرض للضرب حتى الموت على يد حراس زنزانته، وترك زوجته واثنين من ابنائه الصغار، كما شعر بالرعب، لأن معذبيه كانوا شخصيات رفيعة المستوى من وزارة الداخلية وأجهزة الأمن الروسية، فلم يكن هناك فرصة لتطبيق العدالة، وبدلًا من ذلك، أطلق حملة طموحة؛ لإقناع الولايات المتحدة أولًا ومن ثم البلدان الأخرى، للحديث عن قضيته، وما يحدث معه.

بوتين يحب الانتقام من أعدائه

ويصف براودر الحكومة الروسية بالسارقة، قائلًا "إنهم يسرقون الكثير والكثير من المال، يجمدون الأصول، ويمنعون الوصول إلى البنوك، ويفرضون حظرًا على بطاقات الفيزا، ومن ثم يستحوذون على الأموال"، وحدد ماغنيسكاي 18 مسؤولًا فاسدًا في الحكومة الروسي، ويقول "بوتين رجل يحب الانتقام، حاول ممارسة العديد من الأشياء ضدي"، مؤكدًا أن الروسي يتعاملون بطريقة أسوأ من الأجانب، مضيفًا "استيقظت بريطانيا على مخاطر روسيا في مارس/ آذار، إذ محاولة الاغتيال الفاشلة لسيرغي وجوليا سكريبال، في ساليسبري، واستخدام عامل الأعصاب العسكري."

الإنتربول يحتاج إلى إصلاح

ولفت براودر "أنظروا إلى ألكسندر بيريبتشلني، المعارض الذي سقط ميتًا في حالة من الغموض في عام 2012، وكذلك ألكسندر ليتفينتينكو، الذي تعرض للتسمم في عام 2006، وهناك المزيد"، موضحًا "مع الأجانب الأمر أكثر تعقيدًا، إذا قُتلت ستكون فضيحة دولية ضخمة، وهم يعرفون ذلك، لذلك أرادوا قتلي بطريقة لا توجه أصابع الاتهام إليهم، إذا مت في سجون روسيا، فيمكنهم القول أنني انزلقت في الحمام، وكان هذا هدفهم، ومن بينها  قضية مدريد".

وأُطلق سراح برودر، الذي كان في مدريد للقاء خوسيه جريندا، المدعي العام لمكافحة الفساد، فيما يتعلق بالتحقيق في غسل الأموال، بعد ساعتين من اعتقاله، وقال الإنتربول، يوم الجمعة إن أحدث طلب روسي غير ملتزم بالتعاون في احتجاز شركة برودر، تم حذفه من قواعد البيانات المركزية الخاصة به في أكتوبر/ تشرين الأول 2017، وكان ينبغي أيضًا حذفه من طلبات أعضاء الإنتربول، مما يوحي بأن الخطأ كان من الشرطة الإسبانية.

وأكد برادور أن نظام الإنتربول يحتاج إلى إصلاح، موضحًا" تم تأسيس الإنتربوول للقبض على الهاربين، وليس ليسغله بوتين ليلاحق أعدائه"، وبعد مواجهة برودار نفسه تهديدات بالقتل، وجد أن الغرب يبدو مضطربًا بشأن مقتل الصحافي الروسي، أركادي بابتشينكو، في أوكرانية، مبينًا أن المخابرات الأوكرانية تحاول تزيف مقتله، مشددًا على أن "قتل بوتين الكثير من الناس، وعلينا فضح هذا الهراء الروسي"، قائلًا إنه كان في البداية من أشد المعجبين بوتين، والذي وصل إلى السلطة وتعهد بالتخلص من الفاسدين، الذين سرقوا 40% من ثروة روسيا، ولكن بعد ذلك اتضح ما هو هدفه الرئيسي.

 

رجل الأعمال البريطاني بيل براودر يكشف السلوك المسيء لروسيا ضده

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رجل الأعمال البريطاني بيل براودر يكشف السلوك المسيء لروسيا ضده رجل الأعمال البريطاني بيل براودر يكشف السلوك المسيء لروسيا ضده



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 19:40 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج في كانون الأول 2019

GMT 17:17 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 02:30 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء ممتازة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 18:46 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك أحدث سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 13:24 2021 الإثنين ,28 حزيران / يونيو

ياسمين صبري بإطلالات أنيقة وجذابة في إيطاليا

GMT 10:32 2021 الإثنين ,19 تموز / يوليو

ظروف معقدة يستقبل بها اليمنيين عيد الأضحى

GMT 06:28 2024 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

الشيخة حسينة رئيسة وزراء بنغلاديش تفوز بولاية رابعة

GMT 05:53 2024 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

اتجاهات موضة الديكور في غرف الطعام هذا العام

GMT 08:36 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

سيخيب ظنّك أكثر من مرّة بسبب شخص قريب منك

GMT 09:01 2021 الأربعاء ,14 تموز / يوليو

إختتام بطولة النخبة المفتوحة للبولينج في صنعاء

GMT 20:02 2019 الأربعاء ,30 كانون الثاني / يناير

الحكم على المغنية الشعبية بوسي غيابيا بالسجن 3 سنوات
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen