آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

تعد موطن للمدن المزدهرة وتتمتع بحضارة عريقة

دليل الرحالة إلى إثيوبيا من أجل عطلة رائعة ومميزة

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- دليل الرحالة إلى إثيوبيا من أجل عطلة رائعة ومميزة

جبال سيميان في إثيوبيا
أثينا - مني المصري

تعد إثيوبيا واحدة من البلدان ذو تاريخ كبير وحضارة عريقة وتتميز بأجمل الأماكن السياحية، هذا البلد الشاسع هو أيضًا موطن للمدن المزدهرة والسكان الشباب، ويمكنك استكشاف ذلك من خلال دليل شامل لـ "إيف ماري ستروغر" محررة السفر في صحيفة "الغارديان" البريطانية والتي توضح أين تذهب ، الأماكن التي يمكن زيارتها، وأماكن الاقامة.

لماذا تذهب إلى إثيوبيا؟
دليل الرحالة إلى إثيوبيا من أجل عطلة رائعة ومميزة

تتميز إثيوبيا بالمناظر الطبيعية المدهشة ، بدءًا من الجبال الشاهقة في الشمال إلى الشقق الملحية متعددة الألوان الأخرى وبحيرة لبركان إريتا أليك في منخفض داناكيل ،  النباتات والحيوانات , حيث تعتبر إثيوبيا البلد الذي يعيش فيه السكان والضباع في سلام ؛ بالاضافة إلى الثقافات القديمة ، بما في ذلك مدينة " أكسوم "واحدة من أقدم الأماكن المأهولة باستمرار في أفريقيا) ، وكنائس Lalibela المشيدة بالحطب وأقدم مسجد في إفريقيا ، Nejashi , كما أن لديها واحدًا من أسرع الاقتصادات نموًا في القارة، مع مدن مزدهرة وشباب , على الرغم من كل هذا ، فإنه لا يزال يستقطب أعدادًا كبيرة من السياح ، ويمكن للزائرين في كثير من الأحيان أن يجدوا أنفسهم بمفردهم في هذا البلد الرائع.

خط سير رحلة لمدة شهر

"الطريق الشمالي التاريخي"
دليل الرحالة إلى إثيوبيا من أجل عطلة رائعة ومميزة

ابدأ الطريق الشمالي التاريخي في أديس أبابا ، عاصمة إثيوبيا وأيضًا مقر الاتحاد الأفريقي , نظرًا لارتفاعها (2335 مترًا) ، تتمتع المدينة بمناخ شبه مثالي يتراوح بين 21 و 24 درجة مئوية على مدار العام , شاهد التحف الفنية في المتحف الوطني ، ثم مر في حي Piassa الإيطالي القديم ، لتناول القهوة في فندق Taitu ، أقدم فندق في المدينة ، والذي أسسته الإمبراطورة تايتو بيتول في أوائل القرن العشرين. يمكنك الإقامة في فندق Wutma ، وهو المكان المفضل لدى الرحّالة  , ومن أديس أبابا للسفر إلى قوندر عبر بلدة بحر دار على بحيرة تانا وبحيراتها الداخلية وشلالات النيل الأزرق.

وتعد قوندر مليئة بالقلاع التي بُنيت خلال القرن السابع عشر ، وهو مكان مريح للتوقف لبضعة أيام  , ومن قوندر تدخل جبال سيمين , يمكن ترتيب الرحلات في Debark ، البلدة الصغيرة عند مدخل منتزه سيمين الوطني , هناك تخييم بأسعار معقولة داخل الحديقة ، أو جرب نزل سيمين الذي يرتفع لـ 3260 متر وتبدأ أسعاره من 80 جنيه استرليني في يونيو/ حزيران  إلى أغسطس / آب ، ويرتفع إلى 176 جنيه استرليني في أكتوبر/ تشرين الأول ونوفمبر/ تشرين الثاني  ويناير/ كانون الثاني ).
دليل الرحالة إلى إثيوبيا من أجل عطلة رائعة ومميزة

ويمكنك السفر من Debark ،  إلى منطقة تيغراي، التي تبنى على ما كان في الماضي مملكة أكسوم العتيقة , و تعد مدينة أكسوم ، مع متنزه Stelae والقصور ، مكانًا رائعًا للإقامة وقضاء بضعة أيام , من هنا ، خذ الطريق المتجه شمالًا ، أولًا باتجاه الشرق ، لتسافر عبر أدوا ويها (مع المعبد العظيم للقمر وساحة معركة شهيرة ، حيث أوقف الإمبراطور مينليك الإيطاليين في مساراتهم عام 1896) ، قبل أن تصل إلى مرتفعات ديبري دامو ,(لا يُسمح للنساء بالدخول أو أي شخص يعاني من الدوار, حيث أن الصعود ينطوي على ما يصل إلى 15 مترًا بحبل جلدي).

وتستطيع  أن تسافر جنوبًا إلى ميكيلي ، عاصمة تيغراي ، متوقفًا في طريقك لزيارة الكنائس الحجرية في كتلة غرالطا ,  يضم Gheralta Lodge الأنيق غرف مزدوجة و هو المكان المناسب لتنظيم رحلتك إلى الشقق الملحية وبرك Erta Ale في صحراء Danakil (التي لا يمكن الوصول إليها للمسافرين المستقلين ، تتراوح الأسعار من 155 جنيهًا إسترلينيًا إلى 385 جنيهًا إسترلينيًا لرحلة مدتها يومين إلى ثلاثة أيام).

استمر جنوبًا إلى قلب المسيحية الأثيوبية ، لاليبيلا ، وقضاء أيام عدة  في استكشاف مجمعات الكنائس , هناك أيضًا إمكانية المشي لمسافات طويلة في الجبال القريبة ، مثل أبونا يوسف , ومن لاليبيلا انطلق مباشرة إلى أديس أبابا بالطائرة , يمكن أن توفر الطائرات الكثير من الوقت في التجول داخل إثيوبيا ,  حيث إن إثيوبيا بلد كبيرفإذا قمت بحجز رحلتك إلى البلد مع الخطوط الجوية الإثيوبية ، فستكون الرحلات الداخلية مع الناقل نفسه أرخص إذا تم حجزها في الوقت نفسه.

ويعتبر الطريق الأسلم للسفر برًا هو استخدام خدمات الحافلات مثل Selam أو Skybus مع تذاكر مسافات طويلة تبدأ من 8 جنيه استرليني ,  في المدن ، استخدم الاتوبيسات الصغيرة الزرقاء والبيضاء الموجودة في كل مكان.

الإقامة

ستجد في المواقع السياحية الرئيسية دائمًا الفنادق ذات الأسعار المعقولة التي توفر خدمة الواي فاي والطعام العالمي , بينما  في الأماكن الأخرى ستجد سريرًا من دون صعوبة ، فقد يكون ريفيًا ، وسيتكون الطعام من الأطباق المحلية وربما المعكرونة ,عند الإقامة في هذه الفنادق ، يمكنك الحصول على كمية وافرة من رشاش البق / البراغيث وحمل سدادات الأذن وقد يكون من الصعب العثور على غرفة خلال أيام المهرجانات و خلال عيد الميلاد الأرثوذكسي ، على سبيل المثال).

خمسة أماكن للبقاء في إيوبيا

فندق Wutma ، أديس أبابا

يقع Wutma ، في منتصف أوسط وأقدم حي في أديس أبابا داخل مدينة Piassa , ويمكن أن يساعد في تنظيم تأجير السيارات والرحلات ، وهو قاعدة موثوق بها لاستكشاف العاصمة  والحياة الليلية في المنطقة.

فندق إثيوبيا ، جوندار

يجب أن يكون فندق إثيوبيا محطة لأي شخص يزور قوندار. الفندق ذو السقف المرتفع ، مع جدرانه المرصعة بالمرآة ، وأكسسوارات البار التقليدية ، والملصقات التي ترجع إلى سبعينيات القرن العشرين في إثيوبيا ، يعود إلى المزيج الرائع من التطور الأثيوبي لما بعد الحرب العالمية الثانية ، عندما وصلت المرافق الدولية إلى الحبشة لأول مرة. يمكنك الخروج إلى الخلف ، خلف المقهى ، والعثور على ساحة فناء داخلية ، حيث يمكنك شرب الكوكتيلات، وتناول العشاء ومشاهدة مباريات كرة القدم من جميع أنحاء العالم.

The Buffet de la Gare، عفر

فندق Le Buffet de la Gare  موجود في محطة السكك الحديدية القديمة , و يبدو أن الجدران البيضاء والبلاط الاصلي يرمز إلىى قطارات العام الماضي ، عندما كانوا يسحبون إلى المحطة ، في طريقهم إلى ساحل البحر الأحمر - والعودة مرة أخرى ، فاليوم لا توجد قطارات ولكن لا يزال البوفيه مثاليًا على الطريق من أديس إلى هرار ، إما للإقامة لليلة واحدة أو استراحة غداء.

Dinsho Lodge، حديقة بالة الوطنية

يشبه النزل ملاذًا , بخاصة حيث يتمتع بالخدمة الذاتية ويمكنك العثور عليه في المنتزهات الوطنية الجبلية في أوروبا ، والتي توفر وسائل الراحة الأساسية: أسرّة صلبة ووسائد ناعمة. فلماذا البقاء هناك؟ يقع في مقر منتزه Bale Mountains الوطني في مدينة دينسو , على هذا النحو ، تحيط بها غابة من العرعر الأفريقي وخشب الورد وتعج بالحياة البرية، كما أنه أيضًا المكان المناسب للقيام برحلات استكشافية في الحديقة , إذا كان السعر في الغرف حادًا للغاية ، فقم بإقامة المخيمات في الأرض (حوالي 1.50 جنيه إسترليني في الليلة ، والخيام يمكن تأجيرها) أو حجز غرفة في أي من الفنادق الصغيرة في دينشو ، على بعد 20 دقيقة سيرًا على الأقدام ، مثل Mountain Nyala Pension (تبدأ حجز الغرف من 8 جنيهات استرلينية ).

فندق Getachew Tekle Selassie ، أنكوبر

يقع في منتصف الطريق إلى أسفل الجرف الشرقي ، والقريب بما يكفي لأديس أبابا والمناسب لرحلات نهاية الأسبوع - بشكل كبير في السنوات الأخيرة , في حين أنه تم بناؤه في بقعة القصر القديم لملوك Showan - فهو يوفر تجربة رائعة ، يوجد الآن الكثير من أماكن الإقامة في أنكوبر نفسها. واحد من أفضل الاماكن هو Getachew Tekle Selassie فهو يوفر وسائل راحة وغرف تبدأ من 4 جنيهات استرلينية في الليلة.

الميزانية اليومية

من الممكن انفاق من 20 إلى 30 جنيه إسترليني ، على الرغم من أن 30 جنيه إسترليني 40 جنيه إسترليني يمكن تحقيق رغبات أكثر,  في حين أن رسوم المتنزهات لا تزال منخفضة ، فإن التكاليف تتضخم بفعل الموظفين الإجباريين (المرشدين ، والحراس ، وعلماء الحيوانات ، والطهاة) وتأجير السيارات , هذا يجعل الجولات المنظمة باهظة الثمن, في حين أن وسائل النقل العام والإقامة والطعام لا تزال رخيصة ، وفقاً للمعايير الدولية ، فإن إثيوبيا باهظة الثمن مقارنة بالوجهات الأخرى مثل الهند أو حتى تايلاند.

السفر

حتى وقت قريب ، كان أسهل طريق للخروج من إثيوبيا هو الطيران من أديس إلى نيروبي في كينيا, ولكن مع تحسن العلاقات بين إريتريا وإثيوبيا ، بعد عقود من العداء ، تسيّر الخطوط الجوية الإثيوبية رحلاتها ثلاث مرات في الأسبوع من أديس إلى أسمرة ، عاصمة إريتريا .

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دليل الرحالة إلى إثيوبيا من أجل عطلة رائعة ومميزة دليل الرحالة إلى إثيوبيا من أجل عطلة رائعة ومميزة



GMT 04:03 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

أماكن تدفعك إلى زيارة جامايكا الغنيّة بالتضاريس الطبيعية

GMT 03:44 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

"أبريلي ديزاين ستوديو" تصمم مركبة كالجناح الفندقي

GMT 06:42 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

خبير يقيّم الطعام على متن خطوط الطيران الرئيسية

GMT 04:30 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

دليلك لقضاء أجمل الأوقات خلال رحلتك إلى العاصمة الفنلندية

GMT 02:15 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

تمثال لدبين قطبيينيُثير ذهول العملاء في مركز للتسوق

إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 21:46 2020 السبت ,08 شباط / فبراير

تزداد الحظوظ لذلك توقّع بعض الأرباح المالية

GMT 21:18 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 21:15 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الأيام الأولى من الشهر

GMT 19:30 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج في كانون الأول 2019

GMT 15:27 2021 الثلاثاء ,20 تموز / يوليو

وصول الفنان عمار العزكي إلى تعز

GMT 17:02 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 06:51 2024 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

نجمات أبهرن الجمهور رغم تجاوزهن الخمسين

GMT 20:26 2020 الأربعاء ,08 كانون الثاني / يناير

إتيكيت كتابة الإيميل و طريقه تعاملك مع الاشخاص

GMT 09:26 2017 الجمعة ,08 أيلول / سبتمبر

الدباسي يعلن انضمام ناقلة نفط إلى أسطول "البحري"

GMT 20:17 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

كراينوفيتش يتأهل إلى ربع نهائي بطولة باريس بيرسي

GMT 05:53 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

بيلا حديد تسحر العيون بإطلالة هي الأجرأ على الإطلاق

GMT 19:40 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج في كانون الأول 2019

GMT 09:38 2021 السبت ,05 حزيران / يونيو

"أحن إليك"

GMT 02:49 2016 الثلاثاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

إلغاء 5 رحلات دولية في مطار القاهرة بسبب قلة عدد الركاب

GMT 20:35 2016 السبت ,31 كانون الأول / ديسمبر

اتحاد المصارعة "wwe" ينفي وفاة بيغ شو في حادث سير
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen