نصائح لتحسين نمط حياتك في المنزل

تبادل عدد من مستخدمي شبكة الإنترنت مجموعة من الحيل الذكيّة والفعالة وقليلة التكلفة، التي تساعد في تحسين نمط الحياة المنزليّة اليوميّة، نقلاً عن التجارب الشخصية لهؤلاء الأشخاص، حيث جعلت حياتهم أكثر سلاسة وسهولة، وفيما يأتي أبرز النصائح والحيل الإبداعية لتحسين نمط حياتكِ المنزلية اليومية:
 تحضير "التوست"
عادة يُجضّر "التوست" الصباحي على مرحلتين، الأولى تسخين "التوست"، ثم في مرحلة لاحقة وضع الجبن، ولتسهيل الأمر عليكِ يمكن وضع الجبن في التوست في خطوة واحدة، ثم وضعهما في المحمصة.

أدوات الاستحمام

أدوات الاستحمام مثل "الشاور" و"الشامبو" وغيرهما يمكن أيضًا تعليقها بشكل رأسي، من أجل الوصول إليها في أسرع وقتٍ ممكن.

ساعة الحائط
ساعة الحائط الملوّنة طريقة جذابة لطفلكِ، حيث يشير اللون الأخضر إلى الفترة من الساعة الرابعة إلى الخامسة مثلاً، أي وقت الواجبات المنزلية، واللون الأصفر من الساعة الخامسة إلى السادسة، وهو وقت اللهو واللعب، وهكذا، ومن خلال هذه الطريقة الجذابة والمسلية يتعلّم طفلكِ احترام الوقت والالتزام بمسؤولياته بشكل بسيط.

الشريط المطاطي
كثيرًا ما يعلق الطفل داخل إحدى الغرف، لعدم قدرته على فتح الباب بسبب قصر قامته، لذا فإن الشريط المطاطي الذي يصل بين مفاصل الباب، لكي يمنع إغلاقه عند الضغط على اللسان الذي يدخل في الحائط، يعتبر حلاً عمليًا ومبتكرًا من أجل سلامة الأطفال.

المثلجات

تناول المثلجات من الأمور المفضلة للصغار، ولكن أحيانًا تسقط قطرات منها على ملابسهم، لذا يُنصح بوضع "كب كيك" في نهاية المثلجات، مما يقلّل من الفوضى بشكل كبير.