رياض بنور مدير الكرة في نادي الترجي التونسي

 أكّد رياض بنور مدير الكرة في نادي الترجي التونسي أن الأجواء تتجه للانفراج بشأن "حالة التوتر" التي تحيط بالمباراة المقررة أمام الأهلي المصري يوم الجمعة المقبل على ملعب رادس في تونس ، ضمن إياب الدور النهائي لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وأوضح بنور أن الاجتماع المقرر الأربعاء للجنة المسابقات في الاتحاد الأفريقي للعبة (كاف) ، من شأنه أن يمهد الطريق لأجواء جيدة في الملعب يوم المباراة ، مشيرًا إلى أهمية التركيز على صورة الجماهير ومصلحة الترجي.

وأضاف بنور في تصريحات تليفزيونية مساء الإثنين "المباراة ستكون بمثابة عرس كروي ولن تخرج عن كونها مباراة كرة قدم" ، مضيفًا أن الدولة التونسية منحت كل الضمانات لتأمين المباراة النهائية.

وسبقت المواجهة المرتقبة حالة من التوتر والاستياء بين الجماهير في تونس بداعي وقوع أخطاء تحكيمية في مباراة الذهاب التي انتهت بفوز الأهلي 3 / 1 يوم الجمعة الماضي على ملعب "برج العرب" في الأسكندرية ، حيث شهدت احتساب ضربتي جزاء مثيرتين للجدل للفريق المصري بجانب اعتداء اللاعب المغربي لفريق الأهلي وليد أزارو على مدافع الترجي شمس الدين الذوادي.

واحتجت بعثة الترجي على إجراءات التفتيش لحافلة الفريق في مدخل استاد برج العرب وما نتج عنها من تعطيل لإحماء اللاعبين قبل المباراة , وقال رياض بنور "لو حدث اعتذار رسمي كان سينهي التوتر".

وتنظر لجنة المسابقات في "الكاف" خلال اجتماعها الأربعاء ، طلب الترجي بالتراجع عن قرار غلق جزء من مدرجات ملعب رادس أملًا في تمكين جماهيره من حضور المباراة النهائية بأعداد أكبر ، حيث أعلنت السلطات التونسية استعدادها لتأمين حضور 60 ألف مشجع , وأوضح بنور "يجب أن يلقى الترجي نفس حظوظ الفرق الأخرى."

وكان الأهلي قد حقق الفوز بتيجة 3 / 1 في مباراة الذهاب ليقترب من إحراز اللقب التاسع له في البطولة وتعزيز رقمه القياسي ، بينما يتطلع الترجي إلى تعويض خسارة الذهاب والفوز باللقب الثالث في تاريخه بعد أن تُوج بالبطولة عامي 1994 و2011 .