محافظ العاصمة اللواء عيدروس الزبيدي

كرّم محافظ العاصمة اللواء عيدروس الزبيدي، رئيس وأعضاء البعثة الطبية التابعة للهلال الأحمر السوداني والتي وصلت إلى العاصمة قبل شهرين لمعالجة جرحى الحرب بطلب من المحافظ ومركز الملك سلمان.

وتحدث اللواء الزبيدي إلى فريق البعثة مشيدًا بدورهم الأخوي والإنساني وجهودهم الجبارة التي بذلوها في سبيل العناية بالجرحى ومعالجتهم، مؤكدًا وقوف قيادة العاصمة إلى جانب البعثة واستعداده شخصيًا تقديم كل ما يلزم وتذليل كافة الصعوبات التي تعترض عمل البعثة السودانية.

وشكر رئيس البعثة الدكتور مرتضى المحافظ على حسن الاستضافة، معربًا عن تقديره لوقوف المحافظ إلى جانب البعثة، منوهًا إلى أن هناك بعض الأمور التي تحتاج تدخل الحكومة لتوفير بعض المعدات الطبية التي لا تتوفر في مستشفى الجمهورية، كما أشاد بالدور الإيجابي الذي يقوم به مكتب الصحة العامة والسكان في العاصمة ممثلًا بمدير المكتب الدكتور عبد الناصر الوالي.

وأكد الوالي أن البعثة أنجزت ما يقارب 2000 حالة معاينة، إلى جانب العلميات الجراحية وعملت البعثة خلال تواجدها على فرز قوائم الجرحى حسب الحاجة للتدخل الطبي والجراحي، مبينا أن عدم توفر بعض الأجهزة الطبية شكل عائقا في طريق عمل البعثة، وسيتم تداركه في الفترة المقبلة التي ستمتد لشهر.