آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

اللواء المري يدعو لتعزيز نشر الثقافة المرورية في المجتمع

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- اللواء المري يدعو لتعزيز نشر الثقافة المرورية في المجتمع

اللواء عبد الله خليفة المري
دبي- اليمن اليوم

دعا سعادة اللواء عبد الله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي إلى تنفيذ المبادرات والحملات والتعرف على أفضل الممارسات العالمية التي تساهم في نشر الثقافة المرورية في المجتمع وتكثيف الدوريات المرورية وحملات الضبط والنزول الميداني في الشوارع الخارجية التي تكثر فيها الحوادث .

كما دعا - خلال ترؤسه اجتماع تقييم أداء الإدارة العامة للمرور خلال الربع الثاني من العام الجاري - إلى استخدام التقنيات الحديثة لرصد المخالفين والمستهترين بأنظمة السير والمرور لتحقيق الهدف الاستراتيجي الذي وضعته القيادة العامة لشرطة دبي وهو ضبط أمن الطريق.

حضر الاجتماع .. اللواء المهندس المستشار محمد سيف الزفين مساعد القائد العام لشؤون العمليات والعميد المهندس كامل بطي السويدي مدير الإدارة العامة للعمليات والعميد سيف مهير المزروعي مدير الإدارة العام للمرور والعميد خليل البشري نائب مدير الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ والعقيد الشيخ محمد عبد الله المعلا مدير الإدارة العامة للجودة الشاملة والعقيد جمال البناي نائب مدير الإدارة العامة للمرور وعدد من الضباط.

واستمع سعادة اللواء المري والحضور إلى شرح قدمه العميد سيف مهير المزروعي عن احصائيات الحوادث والمخالفات المرورية وتقنيات الضبط والفعاليات المرورية ومعدلات الحوادث الخطرة وأوقات وأماكن وقوعها مقارنة بمعدلات عدد السكان من خلال عرض إحصائي لعدد الوفيات والإصابات التي وصلت 76 وفاة خلال النصف الأول من العام الجاري مقابل 112 خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وبلغ عدد الإصابات البسيطة 570 إصابة خلال النصف الأول من العام الجاري مقابل 590 إصابة بسيطة خلال الفترة نفسها من العام الماضي .. بينما بلغ عددالإصابات المتوسطة 343 إصابة مقابل 388 إصابة متوسطة خلال فترة المقارنة .. فيما بلغ عدد الإصابات البليغة 77 إصابة خلال النصف الأول من 2017 مقابل 78 إصابة بليغة خلال الفترة ذاتها من 2016.

وانخفض عدد الوفيات خلال النصف الأول من العام الجاري مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي نتيجة تشديد الرقابة الأمنية على الطرق والتركيز على تفادي عدد من المخالفات الخطرة التي يرتكبها السائقون منها مخالفات " الانحراف المفاجئ وعدم تقدير مستخدمي الطريق وعدم ترك مسافة كافية والوقوف في وسط الطريق والسرعة الزائدة وعدم الالتزام بخط السير إضافة إلى مخالفتي تجاوز الإشارة الحمراء ودخول الشارع قبل التأكد من خلوه.

واستعرض العميد سيف مهير المزروعي أخطر خمسة شوارع في إمارة دبي شهدت حوادث للوفيات خلال النصف الأول من العام الجاري وهي شارع الإمارات الذي شهد 10 وفيات خلال النصف الأول من العام الجاري مقابل 17 وفاة خلال الفترة نفسها من العام الماضي يليه شارع الشيخ زايد الذي سجل 8 وفيات مقابل 5 وفيات وشارع الشيخ محمد بن زايد سجل 7 وفيات مقابل 20 وفاة ..

بينما سجل شارع دبي - العين 5 وفيات مقابل 3 وفيات ..فيما لم يسجل شارع الخيل أي حاله وفاة خلال النصف الأول من العام الجاري بينما سجل حالتي وفاة خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

واطلع سعادة اللواء عبدالله خليفة المري والحضور على الاحصائيات الخاصة بإدارة الفعاليات التي شاركت في ألف و151 فعالية خلال النصف الأول من العام الجاري مقارنة بـ 957 فعاليات خلال الفترة نفسها من العام الماضي .. بينما بلغ عدد المواكب التي شاركت فيها 101 موكب مقابل 102 موكب خلال فترة المقارنة.

ونظم المعهد المروري 61 دورة وورشة عمل خلال النصف الأول من العام الجاري منها 40 دورة داخلية و21 دورة خارجية استفاد منها 966 منتسبا مقابل 77 دورة وورشة عمل خلال الفترة نفسها من العام الماضي منها 39 دورة داخلية و38 دورات خارجية استفاد منها 915 شخصا.

كما نظمت الإدارة العامة للمرور أربع حملات مرورية خلال النصف الأول من 2017 " وبلغ عدد النزول الميداني في تلك الحملات 46 مرة وعدد المحاضرات 78 وعدد المطبوعات 20 ألفا وعدد المستفيدين منها 66 ألفا و972 مستفيدا.

وتأتي هذه الاجتماعات لمتابعة تنفيذ منهجية متكاملة لتقييم نتائج الإدارات العامة الربع سنوية ضمن جدول زمني يشمل جميع الإدارات العامة بحضور قائد عام شرطة دبي مما يعطي فرصة وإمكانية للاطلاع على الاتجاهات التي تحدد أهداف الإدارات كل حسب اختصاصه والأساليب التي يتم بموجبها تقييم النتائج مقارنة بالسنوات الماضية وتساهم في إدخال العديد من الخطط التطويرية والوقوف على مدى نجاح تلك الخطط من واقع تلك الأهداف المحققة.

 

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اللواء المري يدعو لتعزيز نشر الثقافة المرورية في المجتمع اللواء المري يدعو لتعزيز نشر الثقافة المرورية في المجتمع



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 21:18 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 19:40 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج في كانون الأول 2019

GMT 05:37 2024 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

نيوزيلندا وجهة سياحية مميزة تتمتع بمناظر طبيعية خلابة

GMT 13:33 2017 الثلاثاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

رد مفاجئ من الملكي على طلب السيتي بضم كوفازيتش

GMT 18:39 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

ريما كركي تحصد جائزة "عيون للثقافة والفن" في العراق

GMT 12:22 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تعاني من ظروف مخيّبة للآمال

GMT 06:14 2017 الجمعة ,27 تشرين الأول / أكتوبر

وصفات طبيعية للتخلص من القشرة دون عودة

GMT 21:55 2016 الإثنين ,19 كانون الأول / ديسمبر

بيتر تشيك يكشف سبب هزيمة فريقه أمام مانشستر سيتي
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen