نادرًا ما يتلقى نفس الاهتمام أو يتم ذكره بشكل كبير

دراسة تُبرز مزايا تناول فيتامين "K2" لعلاج الهشاشة

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- دراسة تُبرز مزايا تناول فيتامين "K2" لعلاج الهشاشة

الفيتامينات لصحة البشرة
لندن ـ ماريا طبراني

بالتأكيد قد سمعت عن عدد كبير من الفيتامينات مثل "A" ,"B' , "C" ,"D' و"E"، ولكن هناك نوعا آخر من الفيتامينات نادرًا ما يتلقى نفس الاهتمام أو يتم ذكره بشكل كبير ولكنه ضروريًا لصحة الجسم.. وهو فيتامين "K".

ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، كشفت الدراسات الحديثة أن تناول فيتامين "K2" يمكن أن يساعد في الحد من الإصابة بهشاشة العظام الذي تعاني منه النساء مع تقدم العمر، كما يمكنه تحسين صحة القلب والأوعية الدموية من خلال الحد من تصلب الشرايين، كما ان فوائد فيتامين "K" لا تنتهي إلى هذا الحد فيمكن لفيتامين "K2" أيضًا أن يساعد في الحد من فقدان مرونة الجلد وظهور التجاعيد ويساعد على تقليل ظهور الدوالي، مما يجعله ملحقًا طبيعيًا لمكافحة الشيخوخة.

وتشرح آنا ماجي، في مقال لها بموقع الصحة "هيلثيستا"، مزايا هذا الفيتامين النادر التحدث عنه وكيف يمكن أن يساعد على مكافحة الشيخوخة.

توضح ماجي ان فيتامين K هو من الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون وهو أمر جيد لتخثر الدم ما يعزز صحة القلب والعظام والجهاز المناعي، كما ان هناك شكلين مختلفين منه وهما فيتامين K1 ، الموجود في الغالب في الخضراوات الورقية الخضراء مثل السبانخ واللفت والبروكلي، وفيتامين K2 الموجود في اللحوم والبيض ومنتجات الألبان والأطعمة المخمرة مثل الناتو (فول الصويا المخمر) والمخللات المخمرة وبعض الجبن المخمّرة والزبادي.

الدور الرئيسي للفيتامين K1 هو ضمان عدم تجلط الدم، في حين أن فيتامين K2 يلعب دور بارزا في الصحة مختلف تماما فهو يضمن توجيه الكالسيوم إلى المناطق الصحيحة داخل الجسم.وينشط فيتامين K2 البروتينات التي تساعد على تحريك الكالسيوم في العظام وهو أمر ضروري لقوة العظام والكثافة وصحة الدورة الدموية فإنه يحرك الكالسيوم  بأجزاء الجسم ويساعد في إيداع الكالسيوم في كتلة العظام بدلا من الشرايين التي يمكن أن تسبب تصلب.

وتقول ماجي ان :"العديد منا لديه نقص في فيتامين K2"،وقد وجدت دراسة سكانية نشرت في مجلة "Nutrients " أن واحد من كل ثلاثة اشخاص يعانون من نقص فيتامين K وغالبا ما يكون لدى كبار السن او أولئك الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم ، السكري من النوع 2 ، وأمراض الكلى المزمنة وأمراض القلب والأوعية الدموية.

كما ان انخفاض مستويات فيتامين k يمكن أن يكون نتيجة سوء التغذية، او تناول الكحول ، او كبر السن أو أخذ بعض الأدوية.و وجدت دراسة أن تناول ستاتينات (دواء شائع موصوف للسيطرة على الكوليسترول)، يمكن أن يستنزف مستويات فيتامين K2 في الجسم.

ويقول  ريك هاي،  المدير الغذائي لدى هيلثيستا: ""معظم الناس بحاجة إلى المزيد من فيتامين K2  بسبب سوء التغذية، فهو مهم للغاية بالنسبة لصحة القلب والأوعية الدموية وكثافة العظام، كما أنه أمر بالغ الأهمية للحفاظ على البشرة لتظل في أفضل حالاتها".

ويضيف هاي :"وعلاوة على ذلك، فإن ضعف صحة الجهاز الهضمي يمكن أن تجعل نقص الفيتامين أسوأ"، ويوضح هاي: " كما هو مطلوب ان  تساعد بكتيريا الأمعاء في امتصاص فيتامين K1 إلى K2، فإن المستويات الجيدة من فيتامين K2 ضرورية أيضا لامتصاص فيتامين (د)".

علامات نقص فيتامين K
يقول هاي: «إن النزيف او النزيف بسهولة قد يشير إلى نقص في فيتامين K». وقال: "قد تشمل علامات أخرى مثل تسوس الأسنان، وضعف صحة اللثة، وضعف في العظام ومشاكل في القلب"، كما ان "استخدام المضادات الحيوية بكثافة يمكن أن يؤدي إلى سوء امتصاص فيتامين K2 من الطعام لأنه يضر بكتيريا المعدة.

هناك أوقات محددة في حياة المرأة تتطلب زيادة - أو أكثر كفاءة - من إنتاج الكالسيوم، وهو سن البلوغ وانقطاع الطمث.

ويمكن أن يساعد تناولفيتامين K2 في سن المراهقة في الحماية ضد مشاكل العظام والقلب والأوعية الدموية في الحياة في وقت لاحق. ويمكن للمسنين أيضا الاستفادة من تناول K2 حيث انهم معرضون لخطر  فقدان كل من كثافة العظام والمخاطر الصحية القلب والأوعية الدموية.

المزيد من الآثار المضادة للشيخوخة من فيتامين K2

مرونة الجلد
تماما كما أنه يمنع تصلب الشرايين والأوردة والأنسجة الرخوة، لذلك أيضا فيتامين K2 يمكن أن تساعد في وقف الكالسيوم الزائد في الإيلاستين في الجلد. لهذا السبب، K2 قد يساعد على الحفاظ على مرونة الجلد ومنع التجاعيد.وأظهرت البحوث في 2011 أن النساء المصابات بالتجاعيد الواسعة من المرجح أن يكون ذلك بسبب انخفاض كثافة العظام أيضا.

وعلاوة على ذلك، وجدت بحوث أخرى أن النساء اليابانيات أقل عرضة للتجاعيد من النساء من البلاد الأخرى، ولاحظوا انهم يتناول الكثير من أطعمة "ناتو" (الطعام التقليدي المصنوع من حبوب فول الصويا المخمرة لديه مزيدا من فيتامين K2).

توسع الأوردة
نفس الإجراء الذي يجعل فيتامين ك مفيد لصحة العظام قد يجعله مفيدًا لأولئك الذين يعانون من الدوالي.

في حين أن البحوث البشرية لا تزال في مراحلها الأولى، ونحن نعلم أن هناك حاجة إلى فيتامين K لإنتاج بروتين "GLA "  مما يساعد على تجنب تكلس الشرايين. هذا البروتين نفسه يساعد على وقف التكلس في الأوردة كذلك.

أفضل مصادر الغذاء من فيتامين K2 ما يلي:
ناتو
الجبن 
صفار البيض
الزبدة
كبد الدجاج
شرائح اللحم
صدور الدجاج
اللحم المفروم

هل نحتاج لتناول مكمل فيتامين k؟

تاريخيا ، تم تجاهل فيتامين k كمكمل غذائي لأنه يعتقد أن هناك مستويات كافية في النظام الغذائي.

هذا صحيح بالفعل بالنسبة لفيتامين K1 لكن قد يكون من الصعب الحصول على فيتامين K2 من النظام الغذائي، خاصة إذا كنت لا تأكل الكثير من المنتجات الحيوانية أو الأطعمة المخمرة.

وهذا يمكن أن يزداد سوءا من قبل الزراعة الحديثة وكذلك التبريد الذي بالطبع له نقاط قوة ولكن أيضا يمنع التخمير الطبيعي للأغذية التي تحول فيتامين K1 إلى فيتامين K2 بشكل طبيعي.

ولكن قبل أن تأخذ المكملات، يجب عليك استشارة طبيبك حيث ان فيتامين K2 يمكن أن يتداخل مع بعض الأدوية الشائعة بما في ذلك بعض المضادات الحيوية والأدوية ترقق الدم التي اتخذت لارتفاع ضغط الدم ما  يتفاعل معا ويتسبب في بعض المشكلات.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تُبرز مزايا تناول فيتامين k2 لعلاج الهشاشة دراسة تُبرز مزايا تناول فيتامين k2 لعلاج الهشاشة



اليمن اليوم-

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تُبرز مزايا تناول فيتامين k2 لعلاج الهشاشة دراسة تُبرز مزايا تناول فيتامين k2 لعلاج الهشاشة



ضم كبار النجوم مثل كيم كارداشيان وكاني ويست

بيلا حديد سطعت في قصر باريزيان بإطلالة خلابة

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت بيلا حديد في حدائق قصر باريزيان الملكي الخلاب، في الوقت الذي بدأ فيه المخرج الفني الجديد لشركة لفيو فيتون، فيرجيل أبلوه عرض المجموعة الفرنسية الجديدة لربيع وصيف 2019 بعد ظهر يوم الخميس. وكانت عارضة الأزياء البالغة من العمر 21 عامًا تحظى باهتمام كبير بعد ظهورها في بدلة رومنر حمراء قصيرة نابضة بالحياة عندما انضمت إلى الضيوف بما في ذلك كيم كارداشيان وكاني ويست وكيلي جينر وريهانا في أسبوع باريس للأزياء. الكعوب الحمراء وأكملت الكعوب الحمراء المطابقة بنفس درجة اللون المظهر اللافت للنظر لبيلا، في حين أن الجوارب الشفافة والحقيبة البسيطة المربوطة بين الخصر والقدم جعلتها متفردة، وحجبت بيلا عينها وراء نظارة شمسية صفراء اللون، واستقرت في مقعد في الصف الأمامي، واختارت مكياجها من الألوان الناعمة، وتعتبر بيلا جديدة في ميلان، حيث انضمت إلى حديثًا إلى فريق عائلة كاردشيان . ويبدو أنها عادت إلى ذا ويكند خلال عطلة نهاية الأسبوع في العاصمة

GMT 00:12 2018 الخميس ,21 حزيران / يونيو

يسرا عبد الرحمن تطلق ديكورًا خاصًا بالمنتخب
اليمن اليوم- يسرا عبد الرحمن تطلق ديكورًا خاصًا بالمنتخب
اليمن اليوم- "وايت هافن" من أفضل الشواطئ في أستراليا لدى الزوار

GMT 08:45 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

شادية بحالة حرجة

GMT 10:06 2017 الخميس ,06 إبريل / نيسان

فوائد زيت الزيتون للعناية بالبشرة

GMT 02:27 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

سلامة أجمل فنانة

GMT 11:33 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

لا للاستثمارات الوهمية

GMT 07:27 2017 الجمعة ,08 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 09:12 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 06:23 2017 الأحد ,18 حزيران / يونيو

نقطه ضعفك سر نجاحك

GMT 02:28 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

دينا تستفز جمهورها بطوفان " وفاء"

GMT 07:15 2016 الجمعة ,16 أيلول / سبتمبر

المكياج الليلي

GMT 02:21 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

مخرج الروائع حسن الإمام

GMT 09:50 2017 الأحد ,17 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 06:28 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 06:17 2017 الأربعاء ,06 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 06:17 2017 الأحد ,18 حزيران / يونيو

حذاري من الشهر المقبل

GMT 11:00 2017 الجمعة ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 08:11 2016 الجمعة ,16 أيلول / سبتمبر

الأبنوس

GMT 07:03 2016 السبت ,23 تموز / يوليو

معًا لدعم الشغل اليدوي

GMT 04:33 2017 الثلاثاء ,04 تموز / يوليو

الضريبة التصاعدية بين العدالة والجباية

GMT 11:14 2017 السبت ,15 تموز / يوليو

دور التمويل العقاري ومشاكله

GMT 10:38 2016 الإثنين ,19 أيلول / سبتمبر

السوريون وشطارتهم

GMT 16:29 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 11:04 2017 السبت ,15 تموز / يوليو

"القسوة" و"التساهل" في نظام المدارس الخاصة

GMT 22:50 2016 الخميس ,11 آب / أغسطس

الألوان الزيتية والمائية

GMT 06:22 2016 الخميس ,05 أيار / مايو

أزياء الزمن الجميل

GMT 07:12 2016 الجمعة ,16 أيلول / سبتمبر

صناعة القبّعات

GMT 11:33 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

حكايات من المخيم " مخيم عقبة جبر"

GMT 06:48 2017 السبت ,02 أيلول / سبتمبر

نصائح للأخوة معلمي الحاسب
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen