آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

خلال حفل تضمن الأناشيد الروحانية والمسابقات مع الجماهير

الهلال الأحمر الإماراتي يُكرم الفائزين بمسابقة "تراتيل في القرآن" في تعز

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- الهلال الأحمر الإماراتي يُكرم الفائزين بمسابقة "تراتيل في القرآن" في تعز

هيئة الهلال الأحمر الإماراتية
عدن ـ عبدالغني يحيى

نظمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية بالتنسيق مع مكتب الثقافة في تعز، حفلًا لتكريم الفائزين بالمراكز الأولى في المسابقة الرمضانية "تراتيل في القرآن" لفئات المصحف كاملًا والعشرين جزءً والعشرة أجزاء إضافة إلى المقامات الصوتية، وذلك في ساحة جامع المظفر في مدينة تعز.

وأطلقت المسابقة - وهي الأولى من نوعها في تعز- خلال الشهر الفضيل بدعم من هيئة الهلال الأحمر الإماراتية واستمرت لمدة أربعة أيام، وأكد عبدالخالق سيف، مدير مكتب الثقافة في تعز، أهمية هذه المسابقة القرآنية خصوصًا في هذا الشهر في إضفاء روحانية خاصة لدى الجماهير، معربًا عن شكره وتقديره للدعم الذي قدمته هيئة الهلال الأحمر الإماراتية لتنظيم المسابقة، وقال إن تنظيم هذه المسابقة كان بمثابة حلم يراود مكتب الثقافة منذ نهاية 2017 حتى تحقق بفضل جهود ودعم فريق هيئة الهلال الأحمر الإماراتية في تعز.

من جانبه، أشاد الشيخ خالد البركاني، مدير عام الأوقاف في مدينة تعز، بالدعم والتنسيق ومستوى التجهيز الذي حظيت به المسابقة وخاصة تكريم حافظي كتاب الله الذي يأتي متزامنًا مع شهر القرآن الكريم شهر رمضان الفضيل.

وعبر المتسابق محمد مقبل عن عميق شكره للجهود التي بذلها فريق الهلال الأحمر الإماراتية بالتنسيق مع مكتب الثقافة في سبيل إتاحة هذه الفرصة الثمينة له للمشاركة في مسابقة "تراتيل في القرآن" لحفظ كتاب الله العظيم، معربًا نيابة عن زملائه عن امتنانهم وتقديرهم للدعم المستمر الذي تقدمه الهلال الأحمر الإماراتية للشعب اليمني وخاصة مدينة تعز وشكرهم لجهود فريق هيئة الهلال الأحمر الإماراتية ومكتب الثقافة في إنجاح المسابقة.

وتخلل حفل التكريم العديد من الفقرات منها الأناشيد الروحانية والمسابقات مع الجماهير من خلال أسئلة مرتبطة بالقرآن الكريم وتقديم جوائز عينية، وتواصل هيئة الهلال الأحمر الإماراتية تنفيذ سلسلة الإفطارات الجماعية التي تقيمها يوميًا في عدن وبقية المحافظات اليمنية المحررة طيلة شهر رمضان المبارك.

في هذا الصدد وضمن جهودها الإنسانية في اليمن الشقيق، نظمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية إفطارًا جماعيًا في مقر تلفزيون عدن، وذلك بحضور عدد من الإعلاميين العاملين في التلفزيون.

وأوضح فريق المتطوعين التابع لهيئة الهلال الأحمر الإماراتية في عدن، أن تنظيم سلسلة الإفطارات الجماعية يأتي في إطار الجهود الخيرية السخية التي تبذلها الهيئة والتي لاقت تقديرًا واهتمامًا كبيرين من الشعب اليمني الشقيق وكان لها بالغ الأثر في نفوس أبنائه.

من جهته، كشف محمد غانم، رئيس قطاع تلفزيون عدن، عن شكره وتقديره لدولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وحكومة وشعبًا على ما يقدمونه من عمل إنساني لكل أبناء اليمن، ولفت إلى أن أعمال هيئة الهلال الأحمر الإماراتية الخيرية في اليمن كثيرة ومتنوعة ولا تقتصر على مجال محدد، مؤكدًا أن سرعة تفاعل واستجابة الهيئة لتلبية مختلف احتياجات اليمن يأتي تتويجًا لعمق العلاقات بين البلدين الشقيقين.

ونظم فريق هيئة الهلال الأحمر الإماراتية، الجمعة، إفطارًا جماعيًا في حديقة فندق اللوتس بخورمكسر عدن جمع العديد من أبناء عدن على مائدة واحدة في إطار جهوده لتقوية الروابط الاجتماعية والإنسانية خلال شهر رمضان المبارك، وذلك ضمن سلسلة من المبادرات الإنسانية لدولة الإمارات وذراعها الإنسانية الهلال الأحمر في اليمن حيث يعد مشروع إفطار الصائم واحدًا من جملة مشاريع تنفذها الهلال في كافة المحافظات اليمنية المحررة.

كما قام فريق هيئة الهلال الأحمر الإماراتية بتوزيع وجبات إفطار صائم على عدد كبير من النازحين بمحافظة الضالع الذين شردتهم الحرب وتركتهم دون مأوى، وعبر النازحون عن شكرهم وتقديرهم لفريق الهلال الذين نجحوا في الوصول إلى مخيماتهم المتناثرة على سفوح التلال.

ووقف عشرات الأطفال والنساء والرجال يتلقون مساعدات الهلال التي جاءت ضمن برنامج مساعدات حرم الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، في إطار مشروع "إفطار صائم" الذي تنفذه هيئة الهلال الأحمر الإماراتية في المحافظات اليمنية المحررة طيلة أيام شهر رمضان المبارك، حيث تم توزيع 300 وجبة شملت جميع الأسر القاطنة في تلك المخيمات التي عبرت عن امتنانها للإمارات قيادة وحكومة وشعبًا.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهلال الأحمر الإماراتي يُكرم الفائزين بمسابقة تراتيل في القرآن في تعز الهلال الأحمر الإماراتي يُكرم الفائزين بمسابقة تراتيل في القرآن في تعز



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 21:46 2020 السبت ,08 شباط / فبراير

تزداد الحظوظ لذلك توقّع بعض الأرباح المالية

GMT 05:37 2024 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

نيوزيلندا وجهة سياحية مميزة تتمتع بمناظر طبيعية خلابة

GMT 22:40 2021 السبت ,17 تموز / يوليو

كيف يتعامل كل برج من الأبراج مع الطلاق

GMT 06:51 2024 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

نجمات أبهرن الجمهور رغم تجاوزهن الخمسين

GMT 19:04 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

محمود السرنجاوي يؤكد حاجة "الزهور" لعموميته وأعضاءه حاليًا

GMT 15:02 2021 الثلاثاء ,20 تموز / يوليو

الجيش يسقط طائرة حوثية مسيرة في محافظة حجة

GMT 05:44 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

النجمة سيرين عبد النور تتحدث عن جنس مولودها الذي تنتظره

GMT 12:55 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

أنطوان غريزمان يؤكد شغفه في متابعة كرة السلة الأميركية

GMT 20:28 2018 الأربعاء ,28 شباط / فبراير

ورشة عمل حول تطوير التعليم العالى في جامعة الفيوم

GMT 16:43 2017 الإثنين ,03 إبريل / نيسان

إصلاحات جديدة في الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم

GMT 22:06 2018 الإثنين ,23 تموز / يوليو

الإعلان عن منح دراسية في الجامعات العراقية

GMT 10:24 2016 الأربعاء ,07 كانون الأول / ديسمبر

بروسيا دورتموند يفتقد غوتزه أمام ريال مدريد

GMT 16:56 2017 الجمعة ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

البرتغالي مورينيو يحضّر النجم بول بوغبا لمفاجأة تشيلسي

GMT 05:34 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

العلماء يجدون 7 أنواع جديدة من الضفادع الليلية
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen