آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

في إطار منافسات دوري أبطال أفريقيا

مدرب الأهلي يؤكد استعداد فريقه لمواجهة زاناكو

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- مدرب الأهلي يؤكد استعداد فريقه لمواجهة زاناكو

حسام البدري
القاهرة- خالد الإتربي

تنتظر الأهلي المصري مهمة محفوفة بالمخاطر، حينما يحلّ ضيفًا على زاناكو الزامبي على ملعب هيرو ستاديوم، في العاصمة لوساكا، في الثالثة مساء، بتوقيت القاهرة، ضمن مباريات المرحلة الخامسة، لدوري المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، ويحتل زاناكو صدارة المجموعة صدارة برصيد 10 نقاط، يليه الأهلي بـ7 نقاط في حين يحتل الوداد المركز الثالث بـ6 نقاط، وستعني خسارة الأهلي الابتعاد بشكل كبير عن خطف بطاقة الصعود إلى دور الثمانية.

وتتعدد اسباب صعوبة المباراة نظرًا للتقارب في مستوى الفريقين، علاوة على بحث الأهلي عن انتصار يهديه صدارة المجموعة، والاقتراب بنسبة كبيرة من التأهل حيث سيكفيه التعادل أمام القطن الكاميروني، في المرحلة الاخيرة على ملعب برج العرب، وهي المهمة التي تعد سهلة للغاية في ظل تواضع مستوى القطن.

ومن المنتظر ان يخوض الاهلي المباراة، وسط ضغوط جماهيرية كبيرة، في ظل حالة التحفيز الكبيرة التي دعمتها إدارة الفريق الزامبي، بالاعلان للجماهير بمساندة فريقهم أمام الأهلي المتحفز، خاصة أن الفوز سيعني التأهل، واستعد الأهلي جيدًا لمواجهة الجمعة، حيث قرر المدير الفني للفريق حسام البدري، السفر المبكر إلى زامبيا، لتأقلم اللاعبين على الأجواء، ومنح التشكيلة الأساسية راحة من المباراة الماضية أمام إنبي، بعد حسم الدوري لصالحهم.

يدخل الأهلي المباراة في أفضل ظروفه المعنوية بعد حسمه للقب المحلي والتتويج به في المرحلة الماضية، بعد مواجهة إنبي، وتقديم أداء جيد بالبدلاء، خاصة صالح جمعة الذي كان نجمًا للمباراة، ومن الممكن الاستفادة به كخيار استراتيجي اثناء سير المباراة، من جانبه قال حسام البدري "إنه يعرف جيدًا مدى قوة المنافس الذي سوف يواجه الأهلي"، وأكد البدري احترامه الشديد لقدرات فريق "زاناكو الزامبي" من بداية دور المجموعات، مشددًا على أنه توقع أن يزيد هذا الفريق من صعوبة المجموعة؛ نظرا لمتابعته لـ"زاناكو" في الأدوار التمهيدية.

وقال البدري إن المجموعة الحالية للأهلي في دور المجموعات الأفريقي أصبحت نارية، وإنه سيواجه زاناكو من أجل تحقيق الفوز والثلاث نقاط؛ لتعزيز موقعه في المجموعة والسعي نحو التأهل لدور الثمانية، وأشار البدري إلى أن مباراة زاناكو لن تحسم الصعود بشكل نهائي لأي من الفريقين، خصوصًا أن هناك مواجهة مرتقبة أمام القطن، ولكن مواجهة اليوم ستؤثر كثيرًا في مشوار أي من الفريقين.

وأضاف أن مستوى الفريق الزامبي ومنافسته حتى الآن، بشكل قوي على الصعود لدور الثمانية، دليل واضح على متغيرات عناصر القوة والضعف في الفرق الأفريقية، التي تنافس كل عام على لقب دوري الأبطال، ونوه أنه وعناصر الفريق بالكامل في تركيز شديد لتلك المواجهة، متمنيًا أن يكون التوفيق حليفه لإحراز الفوز والثلاث نقاط على حساب زاناكو الزامبي.

يدخل الأهلي المباراة، كامل العدد، باستثناء غياب نجم هجومه عماد متعب، وميدو جابر، ومن المنتظر أن يكون التشكيل شريف إكرامي وأحمد حجازي وسعد سمير وعلي معلول وأحمد فتحي وحسام عاشور وعمرو السولية، وعبدالله السعيد وأحمد حمودي ومؤمن زكريا وجونيور أغايي.

في المقابل قال المدير الفني لنادي زاناكو مومابا نومبا "إن الفوز على الأهلي فريق عملاق يمتلك خبرة واسعة، في البطولات الأفريقية، بوصفه نادي القرن، لكننا لانخشى مواجهته، والفوز عليه، وأضاف، "أمتلك مجموعة من اللاعبين لديهم الطموح لتحقيق إنجاز تاريخي، بالصعود للدور ربع النهائى بمسابقة دورى أبطال أفريقيا، وهذا لن يتحقق إلا بالفوز على الأهلي، فنحن تنتظرنا مواجهة صعبة للغاية مع الوداد البيضاوي المغربي، على ملعب محمد الخامس، ولانرغب في تعليق تأهلنا للمباراة النهائية.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدرب الأهلي يؤكد استعداد فريقه لمواجهة زاناكو مدرب الأهلي يؤكد استعداد فريقه لمواجهة زاناكو



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 21:18 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 19:40 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج في كانون الأول 2019

GMT 05:37 2024 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

نيوزيلندا وجهة سياحية مميزة تتمتع بمناظر طبيعية خلابة

GMT 13:33 2017 الثلاثاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

رد مفاجئ من الملكي على طلب السيتي بضم كوفازيتش

GMT 18:39 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

ريما كركي تحصد جائزة "عيون للثقافة والفن" في العراق

GMT 12:22 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تعاني من ظروف مخيّبة للآمال

GMT 06:14 2017 الجمعة ,27 تشرين الأول / أكتوبر

وصفات طبيعية للتخلص من القشرة دون عودة

GMT 21:55 2016 الإثنين ,19 كانون الأول / ديسمبر

بيتر تشيك يكشف سبب هزيمة فريقه أمام مانشستر سيتي
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen